الرئيسية » أخبار مصر » حماس لـمصر: مستعدون لغلق الأنفاق بشرط

حماس لـمصر: مستعدون لغلق الأنفاق بشرط


2-4-2013

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية المستقلة “سما” النقاب عن كواليس اللقاء الذي جمع بين ممثلي حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ورئيس المخابرات المصرية اللواء رأفت شحاتة.

وأكد طاهر النونو، المتحدث باسم حكومة حماس في غزة، أن لقاء قادة حماس مع اللواء رأفت شحاتة، رئيس جهاز المخابرات المصرية، تطرق لمسألة غلق الأنفاق، مشيراً إلى أن اللقاء: “كان ممتازاً، وطرحنا أن يكون دخول البضائع إلى قطاع غزة بشكل طبيعي وقانوني عبر معبر رفح. وإذا تحقق ذلك الشرط نتعهد بألا يكون هناك نفق واحد”.

وردًا على سؤال حول ما أثير حول طلب حماس من قيادات إخوانية أن تتوسط لدي الجيش لعقد لقاء مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، أجاب النونو بأنه: “لاتوجد مشكلة بين حماس والجيش المصري حتى يتوسط أي أحد بينهما، وحماس تحترم وتقدر الجيش المصري جداً، ولقاءاتنا تكون مع جهاز المخابرات العامة”.

وحول ما أثير حول تورط حماس -بشكل أو بآخر- في قتل الجنود المصريين في رفح، رد ضاحكًا بالقول: “حماس لم تقتل مواطنًا واحدًا خارج فلسطين، حتى تقتل جنود جيش مصر الذين دافعوا في يوم من الأيام عن فلسطين”.

وحول ما أثير حول مطالبة جهات مصرية بشكل مباشر تسليم أشخاص من غزة بشأن تورطهم في مقتل جنود رفح، أضاف النونو “لم تطلب منّا أي جهة مصرية أن نسلم إليها أحدا بخصوص هذه القضية، لأنه لايوجد أي شخص من غزة متورط في قتل جنود الجيش المصري”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...