الرئيسية » المرأة والطفل » نصائح لحماية شعرك من العوامل الخارجية

نصائح لحماية شعرك من العوامل الخارجية

نصائح لحماية شعرك من العوامل الخارجية

 

يعد التلوث مشكلة من أهم المشاكل التى تواجه العالم خاصة مع تزايد نسب التلوث بشكل متسارع جدا يجعل من الصعب على أى شخص الحفاظ على أسلوب حياة صحى.

وبالنسبة للمرأة فإنها قد تواجه مشكلة فى ظل كل أنواع التلوث ونسبه المتزايدة خاصة أنها تريد الحفاظ على صحة بشرتها وشعرها. وإليك بعض الأفكار والنصائح المتنوعة والتى ستمكنك من الحفاظ على صحة شعرك من مختلف العوامل الخارجية التى قد تؤذيه وتسبب له العديد من المشاكل التى تؤثر على جماله.

تذكرى أن صحة شعرك تبدأ من الداخل ولذلك يجب أن تقومى بمراجعة نظامك الغذائى مع الحرص أن تتضمن وجباتك اليومية مجموعة من الأطعمة الصحية. حيث تقوم هذه الأطعمة بتغذية الشعر من الداخل والخارج، ومن ضمن تلك الأطعمة الدواجن والخضروات والمكسرات والبيض. يجب أيضا أن يتضمن نظامك الغذائى كمية مناسبة من الفيتامينات والمعادن والتى تساعد على نمو شعرك.

ويجب أن تعلمى أيضا أن التمارين الرياضية تساعد على نمو الشعر والحفاظ عليه لأنها تساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس.

لكى تحافظى على صحة وجمال شعرك يجب أن تبقيه دائما نظيفا ومرطبا. واعلمى أن غسل شعرك بالشامبو سيخلصه من كل الشوائب التى تتراكم داخله بسبب التلوث الموجود فى البيئة مع الوضع فى الاعتبار أن اختيار مرطب جيد لشعرك سيحميه من التقصف. ويمكنك أن تقومى بغسل شعرك مرتين أو ثلاث فى الأسبوع لحمايته من آثار التلوث الضارة.ويمكنك أن تقومى بتغطية شعرك عندما تخرجين من المنزل بإيشارب أو طرحة أو قبعة وهى الخطوة التى ستحمى شعرك وفى نفس الوقت ستعطيك لوك أنيقا مميزا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو..تمارين تكبير المؤخرة للسيدات في 10 أيام

“خصر صغير ومؤخرة بارزة” هذا ما يميز أخر موضة الـ CURVY BODY أو موضة الجسم ...