الرئيسية » أخبار مصر » طبيب يتقدم ببلاغ ضد وزيرى التعليم والصحة لنشر صورة عارية له بكتاب مدرسي

طبيب يتقدم ببلاغ ضد وزيرى التعليم والصحة لنشر صورة عارية له بكتاب مدرسي

اكتشفها حفيده..

وزير التعليم ووزير الصحة

1-4-2013

تقدم طبيب ببلاغ ضدي وزيري الصحة و التربية والتعليم ومدير مستشفى قصر العينى، بعد أن فوجئ بنشر صورته عاريًا أثناء إجراء عملية جراحية له بمستشفى قصر العيني في كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي.

كان العميد هشام لطفى، مفتش مباحث مصر القديمة، قد تلقى بلاغًا من الطبيب حسن سعد حسن يتهم فيه وزير الصحة ووزير التربية والتعليم ومدير مستشفى قصر العينى بانتهاك حقوقه وخصوصيته، وذلك بعد أن فوجئ بصورته بأحد الكتب الدراسية وموزعه على الآلاف من الطلبة.

واستمع اللواء جمال عبدالعال، مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة، إلى أقوال الطبيب الذى أشار إلى أنه فوجئ منذ يومين بحفيده حسنى الطالب بالصف الخامس الابتدائى يحضر له كتاب العلوم المقرر عليه، ويقول له “صورتك وأنت مجروح ببطنك موجوده بكتاب العلوم”.

وأضاف: أعتقد الجد أن حفيده يمزح معه إلا أنه بعد أن شاهد الكتاب فوجئ بأنها فعلا صورته، وأمام العميد علاء السباعى رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة، أشار الجد إلى أنه كان قد أجرى عملية عام ٢٠٠٧ داخل مستشفى قصر العينى وأن هذه الصورة التقطت له فعلا وهو داخل غرفة العمليات، مما اعتبره انتهاكًا لخصوصيته خاصة بعد أن تم نشرها بعشرات الآلاف من الكتب المدرسية مما ألحق به أضرارًا نفسية وأدبية.

وأضاف أن هذا دفعه إلى مطالبة المسئولين بتعويض عما لحق به من تلك الأضرار خاصة بعد ان شاهدها حفيده، وأوضح أمام العميد أيمن الصعيدى مأمور قسم مصر القديمة أنه يعمل طبيبا، وأن هذا ليس من أدبيات مهنة الطب وانتهاك لحقوق المرضى، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...