الرئيسية » أخبار مصر » صيد تمساح النيل العملاق الهارب من بحيرة ناصر واعادته الى البحيرة

صيد تمساح النيل العملاق الهارب من بحيرة ناصر واعادته الى البحيرة

بعد حالة الذعر والخوف بأسوان

1-4-2013

قبل اقل من 24 ساعة من البلاغات التى تقدم بها الاهالى بمناطق الكرور والخزان شرق جنوب مدينة اسوان حول هروب تمساح نيلى ضخم من موطنة ببحيرة ناصر و ظهوره مؤخرا بالقرب من شواطئ خزان اسوان بشكل اثار حالة من الزعر والهلع بين الاهالى نجحت عمليات البحث والترصد لفريق من وحدة ادارة التماسيح بقطاع المحميات الطبيعية بأسوان في اصطياد التمساح الذى بلغ طولة قرابت 3 أمتار باحد البرك المائية القريبة من منطقة خزان اسوان.

.. صرح بذلك المهندس محمود حسيب مدير عام المحميات الطبيعية بأسوان والذي أشار إلي أنه فور ورود بلاغ من أهالي منطقة الكرور مساء السبت بوجود تمساح في المنطقة المواجهة للخزان حيث دائما ما يظهر خلال الفترات الصباحية ويختفى ليلا تم علي الفور إبلاغ الجهات المعنية وتم التحرك للموقع وتجهيز اللنش والأدوات اللازمة كما تم عمل مسح شامل لمنطقة الكرور بالكامل للإجهاز عليه من أجل حماية حياة المواطنين من احتمالات هجوم التمساح عليهم ، وخاصة الأطفال الذين يقومون بالسباحة علي شاطئ النيل.

لافتاً إلي أن فريق من المختصين بجهاز المحميات قام بعمليات المسح ليلاً لصيد التمساح باعتبار أن هذه الفترة تأتي ضمن الطرق الحديثة المتبعة في مجال صيد التماسيح وتمكنوا خلال 4 ساعات من المسح في اصطياد التمساح الذي يصل وزنه إلي 200 كيلو جرام وذلك بأحد الأخوار بالمنطقة من خلال استخدام التقنيات الحديثة التي قام فريق وحدة .
التماسيح بادارة المحميات الطبيعية بتنفيذها.

.. وأكد محمود حسيب علي أن هناك بعض المؤشرات اعتمد عليها فريق وحدة التماسيح والتي أشارت إلي تواجد التمساح بأحد الأخوار وتم اصطياده بنجاح ، موضحاً بأنه سيتم نقل التمساح إلي مقر الجهاز التابع للمحميات الطبيعية ، ليتم بعد ذلك إعادته إلي بيئته الطبيعية بمياه بحيرة ناصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...