الرئيسية » أخبار مصر » مسئول أمني: الحملات الأمنية ستستمر على ميدان التحرير

مسئول أمني: الحملات الأمنية ستستمر على ميدان التحرير

مؤكدا عدم التعرض لخيام المعتصمين..

1-4-2013

ناقشت لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة رضا فهمى رئيس اللجنة إجراءات وزارة الداخلية لفتح ميدان التحرير.

وقال اللواء إسماعيل عز الدين نائب مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة أمام اللجنة: “إننا قمنا بثلاث حملات لتطهير الميدان وفتح محاوره المرورية إلا أننا نواجه اعتداءات شرسة من هؤلاء البلطجية”.

وأضاف إسماعيل: أنهم “قاموا في الحملة الثانية بالاعتداء على ملازم أول بقسم باب الشعرية بالشوم والمطاوي من أجل الحصول على الطبنجة الخاصة به ورغم عمل محضر بالواقعة، وتقرير طبي بالإصابات التي طالت الضابط من البلطجية إلا أننا فوجئنا بقيام النيابة بالإفراج عن هؤلاء البلطجية”.

وأشار إلى، أن “إجمالي إصابات ضباط الشرطة بميدان التحرير خلال الفترة الماضية وصل 26 ضابطا وفردي أمن و45 مجندا و9 مدنيين وحرق 14 سيارة شرطة و18 سيارة ملاكي وثلاث منشآت عامة وخاصة و3 متوفين جاءت إصابتهم من خلال البلطجية الذين كانوا يحاولون الاعتداء على قوات الأمن بالخرطوش فجاءت الرصاصات على هؤلاء المواطنين”.

وأكد عز الدين أنه في ظل الحملات الإعلامية الموجهة ضد الداخلية، فضلا عن تضامن بعض الأحزاب السياسية والقوى الثورية مع هذه الحملات الإعلامية، لا تستطيع وزارة الداخلية رفع الخيام الموجودة بميدان التحرير رغم علمنا بأن المتواجدين بها لا يمثلون الثورة.

وأوضح أن المتواجدين يقومون بين الحين والآخر بالاعتداء على سيارات الشرطة وحرقها، مشيرا إلى قيام هؤلاء بسرقة سيارة تابعة لمستشفى الشرطة بالعجوزة أول أمس.

وقال إن ما يتم من اعتداءات ومناوشات في التحرير، عبارة عن أعمال انتقامية بين البلطجية والباعة الجائلين وأصحاب المحلات، مؤكدا أن قضية السيولة المرورية أصبحت متواجدة بعض الشيء بالميدان بعد فتحه خلال اليوميين الماضيين.

وتعهد ممثل وزارة الداخلية باستمرار الحملات الأمنية في حالة عودة غلق الميدان من أجل عودة السيولة المرورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...