الرئيسية » أخبار عربية وعالمية » حماس تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في غزة

حماس تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في غزة

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 22

غارة جوية اسرائيلية في مدينة غزة

17-11-2012

غزة- أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية، كانت تجوب أجواء غزة الجمعة. وقالت في بيان لها إن الطائرة أسقطت بصاروخ من طراز أرض جو.

وأضاف البيان أن عناصر من كتائب القسام يقومون الآن بالبحث عن حطام الطائرة، في المنطقة الوسطى من قطاع غزة. ولم تؤكد مصادر إسرائيلية حتى اللحظة سقوط الطائرة.

 وهذه هي الطائرة الثانية التي تسقطها صواريخ حماس في غزة. فقد أعلنت الحركة، الخميس، أنها استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ أرض جو وهي تجوب أجواء شرق غزة. وعرضت كتائب القسام تسجيلا مصورا يظهر الطائرة بعد إسقاطها.

 من جهة اخرى، ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الاسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة إلى 22 شهيداً ، فيما وصل عدد الإصابات إلى 235 إصابة.

 واستشهد مواطنان فلسطينيان بينهما طفل واصيب سبعة آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي منزلا ببلدة جباليا شمال قطاع غزة.

 وقالت مصادر فلسطينية ان طائرات الاحتلال قصفت منزلا في جباليا ما ادى استشهاد مواطنين بينهما طفل (4 أعوام) اضافة الى سبع اصابات اغلبهم من الاطفال.

 وتأتي هذه الغارة الاسرائيلية بالتزامن مع تفقد رئيس الوزراء المصري ورئيس الحكومة المقالة بغزة إسماعيل هنية لجرحى العدوان بمستشفى الشفاء.

 واعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد مواطنين فلسطينيين فجر اليوم الجمعة جراء قصف طائرات الاحتلال لبلدة بيت حانون شمال القطاع مشيرة إلى أن 6 مواطنين آخرين أصيبوا في الغارة من بينهم والد أحد الشهيدين، و3 أطفال.

كما اصيب مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزل القائد في كتائب القسام محمد السنوار بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة كما قصفت طائرات الاحتلال أراض خالية في خانيونس وأخرى في وسط مدينة رفح.

وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم الاسعاف والطوارئ في غزة ان حصيلة الجرحى منذ بدء العملية العسكرية ارتفعت الى 180 بينهم اكثر من 20 في حالات خطرة او حرجة.

ومساء الخميس شن الطيران الحربي الاسرائيلي هجمات جوية مكثفة على شتى انحاء قطاع غزة.

وأكدت مصادر امنية محلية أن مقاتلات حربية هاجمت اهدافا في شتى انحاء قطاع غزة فيما نفذ الطيران الاسرائيلي حوالى اربعين غارة متتابعة عشرة منها في شمال القطاع.

وشوهدت السنة اللهب تتصاعد في سماء القطاع واصوات الانفجارات هزت غزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تستقبل حفل نيكي ميناج مطربة التعري .. وردود فعل غاضبة

نيكي ميناج كثير من الجدل أثاره نبأ قدوم المطربة الأمريكية نيكي ميناج، إلى السعودية، لتقيم ...