الرئيسية » أخبار مصر » وقوع مصابين بالخرطوش في اشتباكات أمام دار القضاء العالي

وقوع مصابين بالخرطوش في اشتباكات أمام دار القضاء العالي


دار القضاء

31-3-2013

حدثت اشتباكات قبل دقائق بين عدد من حركة شباب حركة 6 أبريل المعتصمين أمام دار القضاء العالى وعدد من الباعة الجائلين، وذلك عقب اعتداء بائع متجول على أحد المعتصمين، مما أدى إلى إصابة 4 من حركة شباب 6 أبريل بطلقات الخرطوش.

أطلق الباعة الجائلون طلقات الخرطوش وقذفوا المتظاهرين بالحجارة والزجاجات الحارقة مما أدى إلى هروبهم باتجاه محطة مترو جمال عبدالناصر، واستعان بعض شباب الحركة بالحجارة لمواجهة هجمات الباعة.

وقام عدد من الباعة الجائلين بإزالة الخيام التى أقامها المعتصمون أمام دار القضاء، وسادت حالة من الكر والفر بين الطرفين، فى شوارع منطقة وسط المدينة، الأمر الذى أدى إلى توقف الحركة المرورية وسط غياب أمنى تام. وقال شهود عيان إن الاشتباكات أدت إلى حدوث حالة من الفوضى فى شارعى رمسيس و26 يوليو.

وقد تكرر مرارا في ميدان التحرير استخدام الباعة الجائلين لافتعال مشاجرات مع المعتصمين .. أو استخدامهم كذريعة لتدخل أمني يستهدف فض الاعتصامات

وأدت الاشتباكات إلى اصابة 4 من حركة 6 أبريل بينهم مجدي علي المصاب بطلق خرطوش في الوجه وشيتوس المصاب بخرطوش في الوجه أيضا وتم نقل المصابين الي المستشفي.

وقال خالد المصرى، المتحدث الرسمى باسم الحركة، أن مجموعة بلطجية هاجموا شباب الحركة أمام دار القضاء، محملاً الداخلية مسئولية هذا الاعتداء.

وبعد نحو ساعة من بدء الاشتباكات العنيفة كثفت قوات الأمن تواجدها أمام دار القضاء العالى حيث حضرت 3 سيارات أمن مركزى، بالإضافة إلى سيارة إسعاف، وأدى وصول الأمن إلى توقفت الاشتباكات.

وكان مسئول تنظيم العمل الجماهيرى بالمحافظات لحركة شباب 6 إبريل رامى سيد حسن أعلن أن عشرات من شباب الحركة دخلوا فى اعتصام أمام دار القضاء العالى لحين تحقيق مطالبهم والمتمثلة فى استقالة النائب العام المستشار طلعت إبراهيم تطبيقا لأحكام القضاء، والإفراج عن زملائهم المعتقلين عقب تظاهر أعضاء الحركة أمام منزل وزير الداخلية نهاية الأسبوع الماضى.

وطالب رامى المجلس الأعلى للقضاء بترشيح أحد القضاة لتولى منصب النائب العام.

ونصب شباب 6 إبريل 5 خيام صغيرة أمام مكتب النائب العام وأخذوا يرددون هتافات مناهضة لوزارة الداخلية والنائب العام والرئيس مرسى على دقات الطبول .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...