الرئيسية » الرياضة » شباب الفراعنة حقق العلامة الكاملة ببطولة أفريقيا وتأهل للمونديال بجدارة

شباب الفراعنة حقق العلامة الكاملة ببطولة أفريقيا وتأهل للمونديال بجدارة

شباب الفراعنة حقق العلامة الكاملة ببطولة أفريقيا وتأهل للمونديال بجدارة

سيطرة مصرية على جوائز الأفضل فى القارة السمراء وتغلب على توقف الدورى المحلى

والأندية الأوروبية تطارد أبناء ربيع ياسين

الأحد، 31 مارس 2013

 

تتويج منتخب الشباب بكأس أفريقيا

لم يكتف المنتخب الوطنى للشباب بالفوز بلقب البطولة الأفريقية للشباب بالجزائر، بعد التغلب على المنتخب الغانى بنتيجة 5/4 بضربات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، وتتويجه باللقب الأفريقى للمرة الرابعة فى تاريخه بعد غياب لمدة 10 سنوات كاملة.

نجح أبناء الفراعنة فى التتويج باللقب وتحقيق عدة إنجازات فى البطولة، حيث فاز فى مبارياته الثلاث فى الدور الأول استهلها بالفوز على المنتخب الغانى فى الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، ثم على الجزائر أصحاب الملعب بهدف دون رد وسط جماهير محاربى الصحراء قبل أن يختتم الدور الأول بالفوز على بنين بهدف نظيف.

وفى نصف النهائى تمكن المنتخب الوطنى من إلحاق هزيمة قوية بالمنتخب النيجيرى بهدفين نظيفين، أحد المرشحين للفوز باللقب، وتأهل لملاقاة المنتخب الغانى مرة أخرى فى نهائى البطولة، وأبلى بلاءً حسنا فى هذه المباراة، ونجح فى السيطرة على اللقاء رغم المساندة التى لاقاها النجوم السوداء من الجماهير الجزائرية ليحتكم الفريقان إلى ضربات الحظ الترجيحية وينجح أبناء الفراعنة فى الفوز بها بنتيجة 5/4.

إنجازات أحفاد الفراعنة لم تتوقف عند هذا الحد بل نجح أبناء الجيل الواعد الذى مثل المنتخب الوطنى فى هذه البطولة فى الاستحواذ على ألقاب البطولة، حيث توج صالح جمعة لاعب نادى إنبى والمنتخب الوطنى بلقب أفضل لاعب وحصل مسعد عوض حارس مرمى الإسماعيلى والمنتخب على جائزة أفضل حارس مرمى بالبطولة، وحسم محمود كهربا لاعب إنبى لقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف.

ونجح أبناء ربيع ياسين المدير الفنى للفريق فى التأهل إلى بطولة كأس العالم للشباب والتى ستقام فى شهر يونيو المقبل بتركيا، والعودة مرة أخرى للمونديال بعدما شاركوا فى النسخة الأخيرة بكولومبيا ونجحوا فى التأهل لدور الـ16.

واجه المنتخب الوطنى للشباب العديد من المشاكل خلال فترة الإعداد من قلة الإمكانيات المتاحة وتوقف النشاط الرياضى فى مصر وعدم إقامة معسكرات خارجية كافية للمنتخب، إضافة إلى تعنت فرق الدورى فى السماح للاعبيها بالانضمام للمنتخب، وفضلت مصالحها الشخصية على المصلحة العامة لمصر، إلا أن أبناء الخلوق ربيع ياسين نجحوا فى التغلب على كل هذه المشاكل والزحف نحو التأهل للمونديال وتحقيق اللقب الأفريقى الغالى.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل أصبح أبناء الفراعنة مطمعاً للأندية الأوربية الكبيرة بعد ظهورهم بمستوى طيب وبدأ وكلاء اللاعبين فى التهافت عليهم من أجل انتقالهم للأندية الأوربية، ويعد من أبرز هؤلاء اللاعبين صالح جمعة وأحمد رفعت ورامى ربيعة ومحمود حسن تريزيجيه ومحمود كهربا وغيرهم من باقى اللاعبين.

تتويج المنتخب الوطنى للشباب باللقب الأفريقى أعاد الفرحة على وجوه الجماهير المصرية، التى غابت منذ تتويج المنتخب الأول بلقب أفريقيا عام 2010 بغانا، والتى تعيش فى حالة سيئة بسبب الأوضاع المتردية فى البلاد من كثرة الاحتجاجات والمظاهرات فى كافة أنحاء الجمهورية مؤخرًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقيادة صلاح.. مصر تعلن القائمة النهائية للمونديال

منتخب مصر.. حلم كبير في المونديال  أعلن هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، الاثنين، تشكيلة نهائية ...