الرئيسية » أخبار مصر » بيان لأعضاء النيابة: «طلعت إبراهيم» لم يعد النائب العام ولا تعامل معه من اليوم

بيان لأعضاء النيابة: «طلعت إبراهيم» لم يعد النائب العام ولا تعامل معه من اليوم


29-3-2013

إنتهى -منذ قليل- إجتماع شباب القضاة والنيابة العامة بمقر نادي القضاة لعدة قرارات، أولها التقدم بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى لمقابلته يوم السبت القادم الموافق 30 مارس، للتعبير عن رغبتنا في أن يعلن المجلس احترامه للحكم واستعداده لتنفيذه بأن يبدأ في اتخاذ إجراءات اختيار من يراه يصلح لشغل منصب النائب العام الجديد بحرية تامة ودون أي ضغوط كما جاء في بيانهم .

ودعوة هيئة قضايا الدولة وهي هيئة قضائية مستقله أن تنحاز لاستقلال القضاء وتحقق مصلحة المجتمع فلا تقدم على أي إجراء يعرقل تنفيذ الحكم ما دام مطابقاً لصحيح القانون فهذه هي رسالتها التي حملها الشعب إياها فهي لا تخضع لأي سلطة غير الشعب .

كما أعلن أعضاء النيابة العامة في جميع نيابات مصر عن إلتزامهم بتنفيذ هذا الحكم من اليوم، وأن المستشار طلعت عبد الله لم يعد هو النائب العام لجمهورية مصر العربية فلا تعامل معه مطلقاً – بحسب البيان–، وأضافوا أنهم سيتخذوا من الإجراءات التصعيدية ما يحقق مطلالبهم المشروعة مهما كلفهم ذلك ، مضيفين «حتى ولو قدمنا مستقبلنا الوظيفي ثمناً بخساً لإرساء مبدأ سيادة القانون واحترام أحكام القضاء وصون استقلال القضاء ورجاله من أجل خدمة مصلحة هذا الوطن بلداً وشعباً ».

وأضاف البيان «إن هذا الحكم أعاد الفرصة للجميع كي يصحح المسار الخاطئ الذي انجرف إليه القضاء المصري فيكفي أن يعود المستشار طلعت عبد الله للعمل بالقضاء نفاذاً للحكم ويكفي أن المستشار عبد المجيد محمود ومن مصادر مقربة منه جاد في رغبته أن لا يعود إلى منصبه مكتفياً بما حققه لنفسه وللقضاء . وهنا يأتي دور السيد رئيس الجمهورية في أن يرد للقضاء استقلاله وأن يعلن احترامه للحكم وتنفيذه ويطلب من مجلس القضاء الأعلى أن يختار نائب عام جديد مستقل يصدق سيادته على تعيينه وتحل الأزمة نهائياً ».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...