الرئيسية » أخبار مصر » معتصمو التحرير يعلنون المشاركة في جمعة “إحنا مبنتهددش”

معتصمو التحرير يعلنون المشاركة في جمعة “إحنا مبنتهددش”


28-3-2013

أكد معتصمو ميدان التحرير مشاركتهم في مليونية الجمعة المقبلة ، والتي ستكون تحت شعار”إحنا مبنتهددش” لحصار دار القضاء العالي، ردا على قرار النائب العام بضبط وإحضار خمسة من النشطاء السياسيين وهم أحمد دومة، وكريم الشاعر، وعلاء عبد الفتاح، وأحمد غنيمي، واستدعاء نواره نجم.

وأكد المعتصمون أنهم لن ترهبهم تلك القرارات أو توقف مسيرة الثورة التي بدءوها ضد الإخوان المسلمين ، مطالبين بإقالة النائب العام المستشار طلعت عبد الله.

ومن جانبه قال خالد الشيخ – منسق الثوار المستقلين- أنهم سيشاركون بقوة في مليونية محاصرة مكتب النائب العام تحت شعار”احنا مبنتهددش”، واصفا النائب العام بالإخواني ، والذي لم ينتفض لأحداث الاتحادية كما انتفض لأحداث مكتب الإرشاد.

وأضاف “الشيخ ” أنهم سيرفعون شعار عزل النائب العام وتعيين نائب عام جديد يختاره مجلس القضاء الأعلى، مشيرا إلى أنه ليس من حق الرئيس أن يعين نائب عام بناءا على الدستور.

واستنكر قرارات ضبط وإحضار النشطاء الذين تزعموا ثورة يناير حسب قوله،مطالبا كل القوى السياسية والثورية بالانتفاضة ضد قرار النائب العام،مهددا بالتصعيد في حالة حبس أحد النشطاء لترهيب الباقين.

وأضاف على جمال – أحد المعتصمين- أن يوم الجمعة القادم سيشهد انتفاضة غضب ضد قرار المستشار طلعت عبد الله بضبط النشطاء ، ونوه عن خروج مسيرة من ميدان التحرير إلى دار القضاء العالي للمشاركة في المليونية، والتي ستخرج إليها مسيرات من أماكن عدة بقيادة شباب الثورة وعدد من الشخصيات العامة، مطالبا بإقالة النائب العام .

واتفق معه هشام محمد – أحد المعتصمين- والذي أكد على عدم مشروعية النائب العام، ووجه كلمة إلى الرئيس مرسى قائلا”إذا كنت تعتقد أن حبس النشطاء سيوقف مسيرة الغضب ضد نظامكم فهذا لن يحدث وسوف يزول عرش الإخوان قريبا”.

يذكر أن شباب حركة كفاية دعوا منذ عده أيام إلى الصلاة يوم الجمعة المقبل أمام مكتب النائب العام والخروج في مليونية بعنوان “إحنا مبنتهددش” ومحاصرة دار القضاء العالي، ردا على تقديم الإخوان المسلمين بلاغات ضد النشطاء السياسيين ورفضا لحصار مدينة الإنتاج الإعلامي، وصدور قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة لعدد من النشطاء السياسيين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...