الرئيسية » أخبار مصر » مرسى وبوتين يبحثان جذب الاستثمارات وتنشيط السياحة الروسية فى مصر

مرسى وبوتين يبحثان جذب الاستثمارات وتنشيط السياحة الروسية فى مصر

الرئيس مرسى

28-3-2013

انتهت القمة الثنائية المصغرة التى جمعت بين الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين والتى استمرت قرابة الساعة على هامش قمة مجموعة دول الاقتصادات الناشئة (بريكس) والتى تستمر على مدى يومين بمشاركة رؤساء 19 دولة والمقامة بجنوب أفريقيا.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، عمر عامر، فى تصريحات صحفية، إن اللقاء المصرى الروسى تناول العديد من الموضوعات وإن المباحثات كانت هامة للغاية تتضمن سبل جذب الاستثمارات الروسية إلى مصر وتنشيط المجال الاقتصادى والتجارى بين البلدين، كما تباحثا حول سبل جذب السياحة وتنشيط الحركة السياحية الروسية فى مصر.

وأضاف المتحدث باسم مصر، أن الرئيس محمد مرسى سيكون له لقاء أخير اليوم مع الرئيس الصينى فى ضوء العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والصين.

وتمثل اتفاقية النيباد مبادرة أطلقت فى عام 2001 على هامش قمة الاتحاد الإفريقى، وتضم المبادرة مصر والجزائر ونيجيريا وجنوب أفريقيا والسنغال، وارتفع عدد أعضاء المبادرة إلى 24 دولة أفريقية مؤسسة للمبادرة التى تهدف إلى تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

بينما يمثل تجمع “بريكس” دول البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا التى تعد صاحبة أسرع نمو اقتصادى فى العالم، وتأسس التجمع فى يونيو 2009.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...