الرئيسية » أخبار مصر » مفاجأة.. تعيين البرادعى مستشارا لرئيس الإمارات

مفاجأة.. تعيين البرادعى مستشارا لرئيس الإمارات


26-3-2013

فى مفاجأة من العيار الثقيل أصدر الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي مرسوماً أميرياً بتعيين الدكتور محمد البرادعي، رئيس هيئة الطاقة الذرية سبقاً والقيادي بجبهة الإنقاذ، مستشاراً له لشئون الطاقة النووية.

القرار الأميرى، كشفته صحيفة الحياة اللندنية، مشيرة إلى أن البرادعي المتواجد الآن في دبي سيعود لمصر قريبا بعد وضوح سير التحقيقات التي تجرى مع عدد من المعارضين والإطمئنان علي عدم البطش به.

من ناحيته، نفى الدكتور أحمد دراج – القيادي بجبهة الإنقاذ وحزب الدستور – تعيين البرادعي مستشاراً لرئيس الإمارات، واصفاً ذلك بالشائعات الغير صحيحة، مؤكداً أن البيان الصادر من حزب الدستور، يوم الأحد، شدد على أن البرادعي ذهب لحضور مؤتمر بدولة الإمارات وسوف يعود إلى القاهرة نهاية الأسبوع الجاري.

يذكر أن الدكتور محمد البرادعي قد غادر الأراضي المصرية الي الإمارات بعد قيام النائب العام طلعت إبراهيم بفتح التحقيق في بلاغات تتهم أكثر من 169 سياسي من بينهم البرادعي وحمدين صباحي وقيادات جبهة الإنقاذ بالتحريض علي أحداث مهاجمة مركز إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

يشار إلى أن الإمارات تحتضن عددا من المعارضين لحكم الرئيس محمد مرسى، من أبرزهم الفريق الهارب أحمد شفيق، ووزير التجارة الهارب رشيد محمد رشيد، ونائب الرئيس المخلوع عمر سليمان – قبل رحيله-، كما قدمت عرضا للعمل للواء مراد موافى رئيس المخابرات السابق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...