الرئيسية » تكنولوجيا » تسريب ويندوز بلو يكشف خبايا نظام التشغيل الجديد

تسريب ويندوز بلو يكشف خبايا نظام التشغيل الجديد

تسريب ويندوز بلو يكشف خبايا نظام التشغيل الجديد

 

كشف تسريب النسخة التطويرية من منصة “ويندوز بلو” على الإنترنت عن تفاصيل المميزات الجديدة للتحديث القادم لنظام التشغيل.

وجاءت التسريبات من نسخة أولية من منصة “ويندوز بلو” الاسم الرمزي للنسخ القادمة من نظام تشغيل “ويندوز” الشهير – وتحمل اسم “بيلد 9364″، والتي تم اكتشافها على موقع المنتدى البولندي “وينفورم” من قبل موقع “ذا فيرج” الإخباري التقني.

وتظهر نسخة “بيلد 9364” خيارات تخصيص جديدة، تتضمن أحجام البلاطات “تايلز” الحية الكبيرة والصغيرة، فضلا عن مساحة تخصيص شخصي أكبر للألوان، كما تقدم النسخة المسربة ميزة تقسيم الشاشة إلى نصفين متساويين لخاصية معاينة التطبيقات “آب سنابينج”، حيث ستعرض الشاشة نافذتي التطبيقين معا في نفس الوقت.

ووفقا للتسريب، هناك أيضا تحديثات لقوائم الإعدادات، مما يقدم المزيد من الإعدادات القوية التي توفر مثلا لمستخدمي أجهزة الحاسبات اللوحية عناء الدخول على وضع سطح المكتب لتعديل إعدادات النظام.

وتشمل التغييرات الأخرى تطبيقات جديدة ب”نمط ويندوز 8″ مثل (الآلة الحاسبة، وتسجيل الصوب، والمنبه)، كما يوجد خيارات تشغيل والتقاط صور للشاشة في قائمة “شارم”.

وظهرت أيضا أيقونة إصدارة متصفح الويب الشهير “إنترنت إكسبلورر 11” في النسخة المسربة للنظام، غير أنه لم يتوفر أي تفاصيل أخرى بشأن المتصفح الجديد.

وتعتزم “مايكروسوفت” الانتقال إلى إصدار المزيد من التحديثات المنتظمة لنظامها التشغيلي بدلا من أسلوب الإصدارات الجديدة التي تمتد دورة حياتها لثلاث سنوات والذي تتبعه حاليا، كما هو الحال مع نسخة “ويندوز 7″ عام 2009 و”ويندوز 8” العام الماضي.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن أن نسخة “ويندوز بلو” ستنطلق في منتصف عام 2013، إلا أنه من المرجح أن يظل الاسم المستخدم كما هو في نسختي “ويندوز 8” و”ويندوز فون 8″، حيث أنه يعتقد أن يكون اسم “بلو” هو علامة تجارية داخلية فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. هاتف “جالاكسي نوت 3” يتفوق على “آيفون 6” في تحمل الضغط

29-9-2014 بعد أن انحنى ظهرها أمام الانتقادات الموجهة لانحناء هواتفها، خرج موقع Consumer Reports عن ...