الرئيسية » أخبار مصر » موقع اسرائيلي: تدعيم العلاقات بين جيشى مصر وإسرائيل بأوامر من أمريكا

موقع اسرائيلي: تدعيم العلاقات بين جيشى مصر وإسرائيل بأوامر من أمريكا

حسب وعود اوباما لنتنياهو..

25-3-2013

أكد موقع “ديبكا” الاستخباري الإسرائيلي أن رئيس وزراء إسرائيل “بنيامين نتنياهو” قدم العديد من التنازلات للرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، وعلى رأسها:

تأجيل الهجوم على إيران والتعهد بتحجيم(وليس تجميد) البناء في المستوطنات، والاعتذار لتركيا عن حادث سفينة “مرمرة” الذي أدى إلى مقتل 9 مواطنين أتراك بأيدي قوات الكوماندوز الإسرائيلية، مقابل الحصول على منظومات متطورة وطفرة في العلاقات مع مصر.

وأشار الموقع إلى أن حجة رئيس الوزراء “نتنياهو” الضعيفة بأنه اعتذر عن قضية “مرمرة” بسبب الوضع المتدهور في سوريا يمكن قبولها في العام الثالث للحرب الدائرة بسوريا، وربما يمكن قبولها خلال الأشهر القادمة، لكن ماذا عن التنازلات الأخرى التي قدمها لأوباما بشأن تحجيم البناء في المستوطنات الإسرائيلية المقامة خارج القدس والكتل الاستيطانية الكبرى؟.

وأضاف الموقع أن “أوباما” أيضًا قدم ل”نتنياهو” العديد من التنازلات مقابل تنازلات “نتنياهو”، حيث وعده بتزويد جيش إسرائيل بمنظومات فائقة الجودة لطالما رفضت الولايات المتحدة نقلها لإسرائيل؛ إلا أن الموقع أكد أنه لا يمكنه الكشف عن طبيعة تلك المنظومات.

وأضاف الموقع أن إسرايل ربما تسمع قريبًا عن طفرة في العلاقات بين مصر وإسرائيل مثلما حدثت طفرة في العلاقات التركية- الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن طفرة كبيرة ستحدث في العلاقات بين جيش إسرائيل والجيش المصري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...