الرئيسية » أخبار مصر » ممدوح حمزة: الرئيس مرسي لا يستطيع انشاء أى مشروع بسيناء إلا بإذن من أمريكا

ممدوح حمزة: الرئيس مرسي لا يستطيع انشاء أى مشروع بسيناء إلا بإذن من أمريكا

15-11-2012

قال المهندس الاستشارى ممدوح حمزة : ان امريكا هى التى تتحكم فى سيناء منذ نظام مبارك وحتي الان، مؤكدا ان الرئيس مرسي إذا أراد أن يزور سيناء فلن يفعل قبل أن يأخذ اذنا من الولايات المتحدة الامريكية – حسب قوله- ،وان الدليل هو أن مرسي لم يستطع حتى الآن أن يضع حجر أساس حتى لمزرعة دواجن فى سيناء.

وقال حمزة فى حواره مع الإعلامى وائل الابراشى فى برنامج ” العاشرة مساء” بقناة “” دريم 2 “: إن المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الاسبق كان أول من خطط لتنمية سيناء وكان من ضمن المشروعات خط السكة الحديد الذى تم البدء فيه فعليا لكن تم سرقة القضبان بفعل فاعل.

وطالب حمزة حزب الحرية والعدالة الإعلان عن موقفه من مشروع التوطين البديل الذى أعده شارون بالتنسيق مع بوش وهو تسكين الفلسطينيين فى مساحة اكثر من 40 كيلوا مترا داخل الحدود.

وأشار حمزة ‘لى أن هناك مخططا فعليا لتوطين الفلسطينيين فى الجزء الشمالى من سيناء وهو ما كان يعرف بـ “مشروع العريش” لكنه أصبح المشروع البديل هو الدفع بالفلسطينيين ليسكنوا في مساحة 40 كيلومتر مربع وهو ما كان ينادى به بوش وشارون.

وقال ممدوح حمزة ان علاقة حماس بالإخوان تسمح بأن تأخذ حماس سيناء ليسكنوا فيها، وهم بالفعل يأخذون ما يريده من تحت الأنفاق متسائلا: أيهما أفضل نعطيهم مساحة ليسكنوا فيها فوق الارض أم نتركهم ليأخذوها من تحت الارض؟.

ونصح حمزة الحكومة بإعطاء أبناء سيناء اراضيهم بنظام حق الانتفاع بشرط ان تكون الحكومة شريكة فيه لنضمن عدم بيع الأرض أو المنازل لإسرائيليين فيما بعد ولكى نضمن إقامة مشروعات على سيناء.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=G0SsAe1QAw8[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...