الرئيسية » أخبار الفن والنجوم » جوانا كريم: خطيبي يعارض فني واذا اصر ساعتزل

جوانا كريم: خطيبي يعارض فني واذا اصر ساعتزل

 

23-3-2013

كشفت الفنانة جوانا كريم عن معارضة خطيبها لفنها وقالت: “خطيبي يعارض فني .. واذا أصر سأعتزل” فنانة جميلة، أثبتت موهبتها فاقتحمت عالم الشهرة ووصلت الى الأضواء…. جوانا كريم من التمثيل تتجه اليوم لتخوض غمار عالم الغناء.

وحول الفن والموهبة وأيضا أحوال القلب،جوانا كريم لتعود لكم بهذا اللقاء الممتع والجميل.

جوانا كريم، ما هي أهم المحطات في مسيرتك الفنية؟ كيف بدأت وكيف وصلت الى ما وصلت اليه؟

بدايتي كانت مع مسلسل قبل الازياء ومثلت في “هوامير الصحراء” في جزئيه الثالث والرابع واليوم هناك الجزء الخامس، كما شاركت في “السلطانة” وهو بطولة مشتركة سيعرض في رمضان، وهناك ايضا مسلسل “الشياطين”.

اين تجدين نفسك في التمثيل؟ ام في الغناء أم تصميم الأزياء او عرض الازياء؟ أين تريدين ان يلمع اسم جوانا كريم؟

هذه المجالات التي ذكرتها كلها أحبها، وكل مجال فيه لمسة الفن أحبه وأنا قادرة أن أعطي فيه، فلما لا. ولكن الممثل عادة لا يملك الوقت لخوض أي مجال آخر أنا صراحة مبتعدة حاليا عن التمثيل، وهناك فقط مسلسل آخر هو “غزل البنات” حيث شاركت فيه من قبل كضيفة ، ولكن ان شاء الله سأكون من الشخصيات الأساسية في الجزء الثاني منه والذي يفترض ان يبدأ تصويره خلال شهر. هذا سيقربك أكثر من الجمهور اللبناني “صراحة كرمال هيك”.

وماذا عن الغناء؟

هذا أمر جديد عليّ، كنت أرفض خوض هذا المجال رغم أني فكرت بالأمر منذ 10 سنوات، ولكني لم أرد ان اظهر وكأني حائرة لا أعرف ماذا أريد: التمثيل أو الغناء او تصميم الازياء، انا طبعا أعرف ماذا أريد وماذا اقدم ولا أكترث كثيرا لكلام الناس ولكن “هيدي أقل شغلة بتسكتي الناس فيها”.

هناك اشخاص حولي شجعوني على خوض مجال الغناء وقالوا “اللي عندك انت ما عند حدا، وأنت أكيد مش رح تعملي شي وتفشلي فيه لأننا عارفين شو إنت” وكذلك أسمع الإطراء من اشخاص مختصين في عالم التلفزيون ويدركون ما يقولون، وبعد هذا الكلام بدأت أدرس الموضوع بجدية في الفترة الأخيرة وقررت تسجيل أغنيتي “كل الهلا”.

أخبرينا عن الاغنية ؟؟

هي أغنية من التراث العراقي، لأنني لا أريد أن اغني غير العراقي حاليا وقد اخترت اغنية تراثية دون أي تغيير في الكلمات واللحن، فنحن نملك الكثير من المخزون التراثي القيّم، ولدينا أغنيات جميلة جدا. من سينتج الاغنية؟ وهل هناك من يدعمك؟ الأغنية من انتاجي الخاص. وهناك شركة واحدة اتعاون معها وهي شركة “يلا فن” والسيد غسان شرتوني. أنت صورت الكليب مع مخرج كان مساعدا للراحل يحيا سعادة

لماذا اخترت هذا المخرج؟

أنا عملت مع يحيا مرتّين وكان من الأشخاص الذي أحبهم كثيرا، وقد صورت معه جلستيْ تصوير في بيته منذ 7 او 8 سنوات، وقال لي حينها “روحك حلوة لماذا لا تخوضين مجالات الفن”. انا حينها كنت املك متجرا للثياب، وكنت أحب فريق عمله كله ولذلك تعاونت مع المخرج مع انها المرة الاولى التي يخرج فيها كليب ولكنني واثقة أنه سيعطيني ما أريد.

وهل سيركز المخرج عليك في الكليب ام على القصة؟

بالتأكيد على القصة. أخبرينا عن قصة الكليب

وهل يتضمن قصة حب؟

أنا لم أتحدث من قبل عن قصة الكليب، هي قصة تجمع بين التراث العربي والمودرن (الحداثة)، فنجد مثلا الصحراء ونجد أيضا أشياء مودرن جديدة. لا يوجد فيه قصة حب ولكننا نريد ان نقول من خلاله أن المرأة قادرة على فعل كل شيء، وأن تصل لأهدافها. جوانا علمنا انك تحضرين للخطوبة في الحقيقة أنا مخطوبة. من هو خطيبك؟ خطيبي اسمه فؤاد، وهو اذربيجاني وليس عربيا. وكيف تتفاهمان؟ نتحدث بالانكليزية.

ولكن أذربيجان من البلدان الشيوعية القديمة بين تركيا وروسيا وهناك كلمات قريبة من كلماتنا. هل تغارين عليه؟ طبعا أغار، “اللي ما بغار بكون حمار”. وهل سيحد من عملك الفني هو كان يعارض قليلا وما يزال ولكن اتمنى ان يتقبل عملي في المستقبل.

اذا عارض كليا هل ستعتزلين الفن؟

“ايه اكيد”، فانا أفضل الحياة العائلية على كل شيء. ولكن اذا كنت تصممين الأزياء لماذا ترتدين من تصاميم الآخرين؟ أنا لا أصمم كل شيء، أنا أصمم الجاكيتات فقط وليس كل شيء. في حفل الموريكس دور وضعت مجوهرات قدرت قيمتها بآلاف الدولارات،

لماذا تريدين إعطاء صورة عنك أنك تحبين الفخامة؟

لا يوجد امرأة لا تحب المجوهرات والفخامة، هذه الامور تزيد رونقا على المرأة ، ليس من الضرورة ان أرتدي الماس فكثيرا ما أرتدي امورا عادية، ولكن عندما أرتدي فستانا من عند عبد محفوظ يجب أن أرتدي معه أمورا تناسبه، فانا احب الماركات العالمية خاصة “كارتييه”. هناك صداقة تجمعك بعبد محفوظ كيف تجدينه كمصمم وكإنسان أنا عبد احبه جدا كشخص، لا أعتقد ان نفسيته مثل غيره من المصممين. ايلي صعب قابلته مرة وكان لطيفا جدا، نمر سعادة صديقي أيضا مثل عبد محفوظ.

من هو المصمم الذي يبرز جمال جوانا كريم؟ أنا أحب المصممين الاجانب اكثر حتى في المناسبات، طبعا عبد محفوظ في “الهوت كوتور” لا يعلى عليه، ولكنني أحب الكساندر ماكوين كثيرا. ماذا عن MJK؟ هي “براند” جاكيتات لي ولكل الناس،

ومن يحب ستيل جوانا كريم سيحب هذه الجاكيتات، المجموعة تتضمن قطعا فريدة لا يمكن ان نجدها في اي مكان آخر. نحن نستعمل مواد خاصة ولا يوجد عندي جاكيت عادية كلاسيكية انما كلها تتضمن ستيلا خاصا يبرز جمال المرأة وجسدها، فأنا بنظري لا يوجد امرأة بشعة بل كل امرأة يمكن ان تبرز جمالها.

أين تتركز مبيعات البراند؟

في أوروبا فنحن لا نملك متاجر في العالم العربي بل نبيع “wholesale”. انت فنانة عراقية والعراقيات الذين تمكنوا من الوصول الى الشهرة خرج العراق قليلات، هل تجدين ان هناك منافسة بينك وبين شذى حسون؟ أنا وشذى مختلفتان، فنحن لا نشبه بعضنا بشيء. وانا أساسا لا اشعر اني انافس احدا، فانا اقدم امرا يختلف عن كل ما يقدمه الآخرون من الاغاني الى المفهوم الى الافكار وغيرها. وانا سأقدم فنا يجمع كل شيئ الاستعراض والغناء والتمثيل وكل شيْ.

هل تعتبرين نفسك مطربة أو مغنية أو مؤدية؟

هناك طبعا من يحب صوتي، ولكني اعتبر نفسي ممثلة. قلت انك تحضرين لاستعراض أخبرينا عنه هل تفكرين بالفوازير مثلا؟

أنا سأقدم امرا يشبه الاستعراض ليست فوازير ولكن أغنية وكليب على طريقة الفوازير مع مخرج تركي، ولا يمكنني ان اكشف عن التفاصيل حاليا. هناك مسلسل كوميدي خليجي أيضا يشبه الفوازير ولكن الامر ليس نهائيا بعد. هل تعتقدين ان الخطوبة والزواج سيحدان من شهرة جوانا كريم والمعجبين الذين يتغزلون بك “على عيني وعلى راسي كل المعجبين بس هادا الشي ما بدوم، يلي بدوم هو العائلة والزوج والاولاد الي بكونوا حدك بعدين بعمر الأربعين او الخمسين”.

كم عمرك الآن؟ عمري 28 سنة.

هل تحضرين لاغنيات لبنانية؟

ربما يكون هناك ديو قريب مع فنان ولكن لن أكشف عن اسمه، انا احب ان أجدد الاغنيات القديمة، وفكرتي أن اتعامل مع فنان لديه اغنية قديمة ونجددها سويا، انا لا احب الأشياء الجديدة. وما هي الاغنيات التي ترغبين بتجديدها؟ هناك أغنيات كثيرة لفنينين أحبهم، فاحب مثلا اغنيات راغب علامة ووليد توفيق. “معقول تجددي أغاني لراغب او لوليد”؟ “ايه “.

ما هي كلمتك الأخيرة؟

شكرا لكم، وأتمنى أن يحب الناس عملي المقبل لانني أقدم فيه جديدا،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد القبض على حنين حسام بسبب التيك توك.. فيديوهات تعري لسما المصري عاليوتيوب؟!!

بعد القبض على حنين حسام بسبب التيك توك.. فيديوهات تعري لسما المصري عاليوتيوب؟!!