الرئيسية » أخبار مصر » فتاة الدرب الأحمر: فكرت فى اعتناق الإسلام منذ عدة أشهر..والعامل ساعدنى في الإشهار

فتاة الدرب الأحمر: فكرت فى اعتناق الإسلام منذ عدة أشهر..والعامل ساعدنى في الإشهار

فتاة الدرب الأحمر

22-3-2013

استمع حاتم أيوب مدير نيابة الدرب الأحمر ، لأقوال الفتاة القبطية و أهلها الذين زعموا تعرضها للاختطاف علي يد مسلم و إجبارها علي تغيير ديانتها بالرغم من أنها قاصر.

و أكد أهلها أنهم لا يريدون ايذاءها و لكنهم يريدون عودتها فقط إلي منزلهم حيث أنها قاصر ولا تعلم عواقب أمر تغيير ديانتها ، كما لم يتهموا العامل باختطافها و لكنهم اتهموه بالتأثير علي معتقدات الفتاة لإجبارها علي تغيير ديانتها من المسيحية الي الإسلامية .

فى حين أكدت الفتاة أمام النيابة تخوفها من تعرضها للقتل أو الايذاء علي يد أفراد أسرتها و طالبت بعدم التعرض لها بأي شكل من الأشكال، و أكد العامل أن دوره فقط في الواقعة هو مساعدة الفتاة علي إشهار إسلامها، فأمر وليد عبد الحميد رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بصرف أطراف الواقعة من سرايا النيابة حيث لم يتم توجيه الاتهام الي الفتاة او العامل الذي ساعدها علي إشهار اسلامها.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الفتاة “انستاسيا” 19 عاما طالبة بكلية حقوق حلوان ، فكرت في اعتناق الدين الاسلامي منذ عدة أشهر و بدأت في البحث عن تعاليم الدين الاسلامي و سماع القرآن الكريم و الأحاديث النبوية ، التي دفعتها الي اتخاذ قرارها بإشهار اسلامها و لكنها لم تكن تعلم الوسيلة التي تمكنها من القيام بالامر.

وأضافت الفتاة أنها تعرفت علي عامل بأحد المصانع حيث صرحت له برغبتها في إشهار إسلامها و لكنها خائفة من الفتك بها من قبل أهلها اذا قامت بالأمر ، و لكن الشاب وعدها بمساندتها و حمايتها من أهلها .

وتمكنت الفتاة من الهروب من منزل أسرتها لمدة 3 أيام ، بصحبة العامل حتي تمكنا من الذهاب الي مشيخة الأزهر حيث أشهرت إسلامها و حصلت علي وثيقة رسمية بذلك الأمر و قامت بتغيير اسمها الي “سارة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...