الرئيسية » أخبار مصر » اشتعال حرب الحجارة بين المتظاهرين والإخوان بالمقطم

اشتعال حرب الحجارة بين المتظاهرين والإخوان بالمقطم

اشتعال حرب الحجارة بين المتظاهرين والإخوان بالمقطم

وشباب الجماعة يحتشد لحماية الإرشاد

والأمن يفصل بين الطرفين.. ويؤكد: هدفنا تأمين الجميع

الجمعة، 22 مارس 2013

 

اشتباكات المقطم

رغم احتشاد شباب الإخوان والتيارات الإسلامية أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، فور انتهاء صلاة الجمعة، لحماية المقر، إلا أن ذلك لم ينهِ حالة الشد والجذب التى شهدها محيط مكتب الإرشاد، بين المتظاهرين والإخوان فى جمعة “رد الكرامة”، لتبدأ حرب الحجارة بين الطرفين.

سيناريو الأحداث بدأ عند شارع 9 بالمقطم، أثناء محاولة دخول أنصار الجماعة من الشارع، حيث تواجد أعداد كبيرة من متظاهرى التيارات المدنية، عندها تراشق المتظاهرون وأعضاء الإخوان بالحجارة، واستمرت عمليات الكر والفر بين الطرفين.

وتحول شارع 9 الرئيسى بحى المقطم إلى ساحة اشتباكات بين شباب الإخوان والمتظاهرين، حيث تبادل الطرفان الرشق بالحجارة على إثر مطاردة المتظاهرين لعدد من شباب الإخوان أثناء محاولتهم الدخول مقر الجماعة.

بدورها قامت قيادات الشرطة المكلفة بحماية مقر الإرشاد بشارع ١٠ بالمقطم، بمطالبة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالعودة إلى مقراتهم بعد اقترابهم من الثوار، استجاب شباب الإخوان لطلب قوات الأمن والرجوع إلى أمام مقرهم.

كما شهد طريق المقطم، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين المشاركين بمسيرة السيدة عائشة، وبين العشرات من أعضاء جماعة الإخوان القادمين من المحافظات، وهم فى طريقهم إلى مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...