الرئيسية » أخبار مصر » وزير النقل يحيل رئيس مترو الأنفاق للتحقيق في مخالفات رصدها العمال

وزير النقل يحيل رئيس مترو الأنفاق للتحقيق في مخالفات رصدها العمال


14-11-2012

قرر وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتينى تحويل المهندس على حسين -الذى تقدم باستقالته صباح الأربعاء- إلى التحقيق الفورى وذلك بمعرفة المستشار القانونى للوزارة وايقافه عن العمل فيما نسب إليه من مخالفات على لسان العمال .

كما قرر وزير النقل نقل على حسين للعمل بديوان عام الوزارة، والذى أصبح من الان ليس له اى صلة بمترو الانفاق .

كان المتيني قد قبل صباح الاربعاء الاستقالة التى تقدم بها المهندس علي حسين استجابة لمطالب العاملين بمترو الأنفاق الذين دخلوا الثلاثاء في اعتصام مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم التي تضمنت استقالته وتحسين أوضاعهم المالية, وبدأوا إضرابا عن العمل وقاموا بإيقاف حركة القطارات اليوم .

من جانبهم، رفض العاملون بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق إعادة حركة خطوط المترو الثلاثة قبل الإطلاع على قرار إقالة المهندس على حسين رئيس الشركة, والإمساك بالقرار بأيديهم, ومعرفة الرئيس الجديد للشركة الذى سيخلفه.

وعلى صعيد آخر ناشد وزير النقل, محمد رشاد المتيني سائقي مترو الأنفاق المعتصمين بالفصل بين مطالبهم والإضرار بمصالح المواطنين الذين يستقلون مترو الأنفاق يوميا, والذين يبلغ عددهم قرابة الثلاثة ملايين مواطن؛ مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءت القانونية ضد من يقوم بالإضرار بمصالح المواطنين.

وأكد الوزير أنه اجتمع مساء الثلاثاء بممثلي سائقي مترو الأنفاق المعتصمين لبحث مشاكلهم ومطالبهم الأساسية التي كان في مقدمتها إقالة رئيس هيئة مترو الأنفاق.

وفي الوقت الذي أصر فيه الممثلون على مطلبهم بإقالة رئيس هيئة مترو الأنفاق, أكد وزير النقل أنه لن يتم إقالة أي مسئول إلا عبر وقائع مخالفات محددة, وقال “إن من لديه وقائع بالمستندات متعلقة بأي مخالفات أو إهدار مال عام سيتم تحويلها للتحقيق فورا وعند ثبوتها سيتم إقالة رئيس الهيئة فورا لأن القانون هو الفيصل في هذا الأمر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...