الرئيسية » أخبار مصر » ترحيل قذاف الدم لسجن طره بعد التحقيق معه لـ5 ساعات متواصلة

ترحيل قذاف الدم لسجن طره بعد التحقيق معه لـ5 ساعات متواصلة

ترحيل قذاف الدم لسجن طره بعد التحقيق معه لـ5 ساعات متواصلة

وحبس 2 من حرسه بسجن “الاستئناف ” لمقاومة السلطات وإصابة ضابط شرطة وحيازة أسلحة نارية

ومصدر قضائى: سيتم تسليمه وفق المعاهدات الدولية

الثلاثاء، 19 مارس 2013

 

قذاف الدم

أكد مصدر قضائى أنه تم ترحيل أحمد قذاف الدم، ابن عم الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى، والمحتجز لدى السلطات المصرية إلى سجن طره بعد قرار النائب العام المستشار طلعت عبد الله بحبسه لمدة 30 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بعد التحقيقات، التى أجريت معه على مدار 5 ساعات.

وألقت أجهزة الأمن المصرية بالتعاون مع أجهزة الإنتربول على قذاف الدم صباح اليوم فى مسكنه بحى الزمالك، بناء على طلب من السلطات الليبية، والتى وجهت له تهمة الاستيلاء على 150 مليون دينار ليبى خلال حكم الرئيس معمر القذافى.

كما أصدر النائب العام قرارا بحبس 2 من حرس قذاف الدم، وتم ترحيلهما إلى سجن الاستئناف، وذلك لاشتباكهما وقوات الأمن أثناء القبض عليه صباح اليوم، مستخدمين الأسلحة النارية، ووجهت النيابة تهمة مقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية، بالإضافة إلى إصابة أحد الضباط المشاركين فى القبض على قذاف الدم، وتم تحريز عدد من الأسلحة النارية من بينها بندقيات قنص، وأسلحة آلية.

وأكد مصدر قضائى ، أن النيابة ستستكمل التحقيقات مع المتهمين خلال الأيام المقبلة، وذلك تمهيدا لتسليمه للسلطات الليبية، وذلك وفقا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية بين الجانبين المصرى والليبى.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على أحمد قذاف الدم، المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية، بمنزله فى الزمالك، اليوم الثلاثاء، بأمر من الإنتربول، وتوجهت قوات الأمن لمنزل قذاف الدم، فجراً لأنه مطلوب لدى السلطات اللبيبة عن طريق مباحث الإنتربول، ووقعت اشتباكات بين القوات والحرس الخاص به، أسفرت عن إصابة ضابط و2 من حراسه دامت لأكثر من 5 ساعات.

وأمر المستشار كامل سمير جرجس، المحامى العام، ورئيس مكتب التعاون الدولى بالنيابة العامة، بحجز أحمد قذاف الدم (منسق العلاقات المصرية الليبية إبان حكم العقيد معمر القذافى) لمدة 30 يوما، وذلك فى ضوء ما هو منسوب إليه من اتهامات قدمتها السلطات الليبية، والتى تشير إلى ارتكابه لجرائم فساد مالى بليبيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...