الرئيسية » أخبار مصر » مصر تشارك العالم فى الاحتفال بساعة الأرض

مصر تشارك العالم فى الاحتفال بساعة الأرض

مصر تشارك العالم فى الاحتفال بساعة الأرض

 

تشارك مصر فعاليات الاحتفال بساعة الأرض (إطفاءالأنوار) لعام 2013 السبت القادم والذى ينظمه الصندوق العالمى لحماية الطبيعة تحت شعار “سافعل إذا أنت فعلت “بهدف توفير استهلاك الطاقة ورفع الوعى بظاهرة الاحتباس الحرارى والمشاركة الإيجابية للمجتمع فى حماية البيئة من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة فى آخر سبت من شهر مارس كل عام.

وأوضح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن الهدف من إطفاء الأنوار ليس فقط هو ترشيد استهلاك الطاقة لمدة ساعة ولكن الهدف الأساسي هو توحيد الشعوب في مهمة حماية الكوكب بحيث يكون كل فرد في العالم جزء من تلك المهمة .

وأشار فهمى الى ان الوزارة قامت بمخاطبة محافظات القاهرة والجيزة والأقصر لإطفاء الأنوار بالمعالم الثقافية والسياحية بها للمشاركة في هذا الحدث العالمي الهام.

جدير بالذكر أنه تم إطفاء الأنوار خلال الأعوام الماضية في 929 من المعالم الشهيرة حول العالم ومنها الأهرامات وأبو الهول ومعبد الأقصر ومكتبة الإسكندرية في مصر وقبة كنيسة القديس بطرس فى الفاتيكان وبرج أيفل بباريس ومبنى الأمبايرستيت فى نيويورك ودار أوبرا سيدنى الشهيرة وجسر الميناء فى إستراليا واستاد عش الطائر الشهير فى العاصمة الصينية بكين وشارع فاوسان المالى الشهير بتايلاند.

كما شاركت مصررسميا للمرة الأولى فى احتفالية ساعة الأرض عام 2009 وانخفض استهلاك الكهرباء حينها 50 ميجاوات بما يوازى الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة كهرباء صغيرة وتضاعف الخفض فى الاستهلاك في العام التالي مما يشير إلى تنامي الوعي لدى المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في هذا الحدث العالمي الهام.وتشارك فى احتفالية ساعة الأرض هذا العام 7آلاف مدينة عالمية فى 152 دولة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...