الرئيسية » أخبار مصر » ركاب “الخط الأول” للمترو يحطمون أبواب ونوافذ المترو بمحطتي المرج وحلوان ويطاردون قادة الإضراب في الشوارع

ركاب “الخط الأول” للمترو يحطمون أبواب ونوافذ المترو بمحطتي المرج وحلوان ويطاردون قادة الإضراب في الشوارع

14-11-2012

قال إبراهيم السيد عضو مجلس قيادة اعتصام مترو الأنفاق اليوم الأربعاء، إنه توجه إلى محطة مترو المرج (الخط الأول) للتأكد من تنفيذ الإضراب ومنع تشغيل القطارات، ففوجيء بركاب المحطة يقومون بتحطيم نوافذ وأبواب القطارات الدخول إليها عنوة احتجاجا علي توقفها.

وأضاف في تصريحات له أنه اضطر للهرب مع أكثر من 80 سائقا لمسافة 7 كيلو نتيجة لتدافع الركاب ومحاولة التعدي عليهم مؤكدا أن نفس الأمر تكرر مع سائقي محطة حلوان حيث طاردهم الركاب واضطرو للهرب لمسافة 3 كيلو خوفا علي حياتهم.

وأضاف أنه علم بقرار تعيين عبدالله فوزي رئيس غرفة التحكم المركزي، خلفا للمهندس على حسين، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مشيرا أنه تم الاتفاق فيما بينهم بعدم تشغيل مترو الأنفاق إلا بعد وصول إشارة رسمية تخطرهم بذلك لأن القرار الرسمي لم يصدر بعد.

وعلى جانب أخر قال رفعت عرفات رئيس النقابة المستقلة لعمال مترو الأنفاق وأحد قيادات الإضراب، أنه فوجئ بأحد الأشخاص في ساعات متأخرة من مساء أمس يتصل به تليفونيا، ويطلب منه التوجه للحضور التحقيقات في النيابة هو وإبراهيم السيد، وبهاء مطاوع منسقو الإضراب.

موضحا أن تلك المكالمة تمت في وجود المستشار يحيى حامد موفد رئاسة الجمهورية الذي تدخل وتحدث إلى النيابة وتم تأجيل التحقيقات.

كان عمال وسائقو مترو الأنفاق قد قرروا مساء أمس الدخول فى اعتصام مفتوح للمطالبة بإقالة على حسين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق ومساعديه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...