الرئيسية » أخبار مصر » يوم كارثى فى باكستان: زلزال يضرب 5 مدن.. ومقتل 4 وإصابة 30 ونشطاء: بركاتك يا شرارة

يوم كارثى فى باكستان: زلزال يضرب 5 مدن.. ومقتل 4 وإصابة 30 ونشطاء: بركاتك يا شرارة


18-3-2013

قالت تقارير إعلامية باكستانية، الإثنين، إن زلزالا بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقتي “شترال” و”سوات” ومناطق أخرى مجاورة صباح الإثنين.

وأفادت قناة “جيو” الباكستانية بأن سكان مناطق “شترال” و “شانجلا” و”بونير” و”جازار” و”مالاكند” شعروا بقوة الزلزال.

وكان مركز الزلزال على عمق 207 كيلو مترات عند سلسلة جبال “هندوكوش” في أفغانستان.

يأتى هذا بالتزامن مع زيارة الرئيس مرسي باكستان للمرة الأولى، صباح الإثنين، لإجراء مباحثات بين البلدين.يذكر أن الرئيس مرسي يزور حاليا باكستان للمرة الأولى لرئيس مصري منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر – لإجراء مباحثات بين البلدين.

فيما أعلن وزير الإعلام في ولاية خيبر، بختونخوا ميان افتكار حسين، اليوم، أن شخصين على الأقل قتلا في هجوم انتحاري تلاه تبادل لإطلاق النار ما زال جاريا أمام قصر العدل في بيشاور كبرى مدن جنوب غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان.

وقال الوزير: إن “مسلحين هاجموا قصر العدل وقام أحدهم بتفجير نفسه، ما أدى إلى مقتل شخصين وجرح 23 آخرين”، موضحا أن المعارك ما زالت جارية.. فيما قالت مواقع إخبارية باكستانية إن عدد القتلى لا يقل عن 4 و30 مصابا.

فى حين، ذكرت تقارير اعلامية باكستانية أن الجامعات فى السند ستظل مغلقة حتى يوم غد الثلاثاء.

ورفضت المحكمة العليا فى باكستان اليوم اعتذار وزير الداخلية الباكستاني رحمان مالك، عما اعتبرته إهانة للمحكمة خلال شهادته عن قضية جماعة “العسكر جنجوي” السنية، والتى حملها فى السابق المسئولية عن 80% من الهجمات الارهابية التي حصلت في البلاد خلال الفترة الأخيرة.

بينما علق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى على الحوادث التى شهدتها باكستان بالتزامن مع زيارة الرئيس مرسى، وكتب بعضهم معلقا على خبر حادث الزلزال ” بركاتك يا شرارة “، وذبك عبر موقع تويتر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...