الرئيسية » أخبار مصر » القومى لحقوق الانسان يدين الزج بالاطفال بالمظاهرات واستغلالهم

القومى لحقوق الانسان يدين الزج بالاطفال بالمظاهرات واستغلالهم

القومى لحقوق الانسان يدين الزج بالاطفال بالمظاهرات واستغلالهم

 

أدانت الدكتورة منى مكرم عبيد عضو المجلس القومى لحقوق الانسان ورئيس لجنة الحقوق الاجتماعية بالمجلس ظاهرة الزج بالأطفال في المظاهرات واستغلالهم، والإتجار بهم.

جاء ذلك خلال استقبال القاضي حسام الغرياني، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، الدكتورة منى مكرم عبيد عضو المجلس، والمستشار هانى يوسف، أمين مساعد اللجنة، الأثنين وفدا من ممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة بالقاهرة (اليونيسف) برئاسة الممثل المقيم للمنظمة فيليب دومال بالقاهرة، وذلك بهدف التعاون والتنسيق لحماية حقوق الطفل المصري وتفعيل دور وحدة الطفل التي تم إنشائها بالمجلس وتبادل الخبرات الدولية في هذا الشأن.

وطالبت عبيد بسرعة التنسيق والتعاون بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني لحماية أطفال الشوارع، وتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والطبية والنفسية التي يحتاجونها لإعادة ثقتهم مرة أخرى في أنفسهم وفي المجتمع، وبذل الجهد لإعادة إرجاعهم لأسرهم مرة أخرى.

كما طالبت طالبت الجهاز الأمني بمنع احتجاز أطفال الشوارع أو اعتقالهم والإلتجاء للتدابير البديلة وفقا لقانون الطفل المصري.

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن مؤسسات رعاية الاحداث في مصر ؛ والتي يبلغ عددها ما يقرب من 36 مؤسسة يحتاج معظمها لتحسين الأوضاع الصحية والاجتماعية والإمكانيات المادية والبشرية.

وتم التأكيد على ضرورة تطبيق قواعد الأمم المتحدة بشأن حماية الأحداث المجردين من حريتهم.

كما تم الاتفاق على تنظيم عدة أنشطة بدعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة بالقاهرة (اليونيسف) تضم الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتبادل الخبرات ووضع خطة عمل لحماية وتعزيز حقوق الأطفال في مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...