الرئيسية » أخبار مصر » مرسي في اجتماع الرياضيين: تألمت لخروج المنتخب أمام الكونغو بكأس أفريقيا 1974

مرسي في اجتماع الرياضيين: تألمت لخروج المنتخب أمام الكونغو بكأس أفريقيا 1974


17-3-2013

«بحِب الرياضة».. بهذه العبارة بدأ الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، كلماته «القليلة» لوفد الرياضيين خلال اجتماعه معهم، الأحد، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

وشدد مرسي على دعمه الرياضة، وأكد أن هناك «مواقف كثيرة آلمته بسبب متابعته للرياضة منها خسارة المنتخب أمام الكونغو في نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 74، وأيضًا خروج المنتخب الدائم من التصفيات المؤهلة للأوليمبياد».

ودعا مرسي لعقد مؤتمر موسع تحت رعايته لنبذ العنف حتى تعود الروح الرياضية مجددًا إلى الملاعب.

واشتكى ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك، من تراكم الديون على النادي الأبيض، وأكد أن ناديه مهدد بالحجز عليه من قبل الضرائب.

وقال «عباس»: «يا ريس الضرائب ستحجز علينا ياريت تلغيها، أنا عارف إنك زملكاوي»، مما أثار ضحكات الحاضرين، فاكتفى مرسي بالابتسامة، وقال: «مش هعقب على كلامك».

وطالب حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي، بضرورة دراسة قانون الرياضة الجديد بشكل جيد حتى يستمر لمدة طويلة تفيد الأجيال الجديدة.

وانتقد الملاكم محمد الباز، الحاصل على ميدالية فضية في أوليمبياد أثينا 2004، وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية، وقال: «الإدارة الرياضية المصرية فاشلة، والأبطال الحقيقيون لا يجدون أي دعم من اللجنة، وزارة الرياضة لا تتدخل لحل مشاكل الرياضيين»، مشيرًا إلى أن «كل الأموال التي تنفقها الدولة على الرياضة تضيع هباءً بسبب سوء الإدارة».

وقال «الباز»، في تصريح له: «لم أكن من المدرَجين لإلقاء كلمة أثناء الاجتماع، لكن ساءني تحول الجلسة إلى نفاق وتملق وتزييف للحقائق، وهو ما دفعني للإلحاح في إلقاء كلمة مما أثار انتباه الرئيس الذي أبلغني بأنه سيمنحه الكلمة في النهاية».

وأضاف: «فوجئت بعد إلقاء كلمتي بأغلب الحاضرين يلومونني، لكني رفضت الصمت وإظهار الحياة كأنها وردية في الرياضة على غير الحقيقة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...