الرئيسية » أخبار مصر » سوهاج تتحول إلى ثكنة عسكرية لتأمين زيارة مرسي والشعب يستقبله بالنعوش

سوهاج تتحول إلى ثكنة عسكرية لتأمين زيارة مرسي والشعب يستقبله بالنعوش


الرئيس محمد مرسى

16-3-2013

سوهاج –

وصل صباح اليوم السبت رئيس الجمهورية د. محمد مرسى إلى سوهاج، في زيارة يتفقد فيها عددًا من المشروعات بمنطقة حى الكوثر، ويعقد لقاء مع بعض الوزراء والمحافظين، لوضع تصور شامل لتنمية محافظات الصعيد.

وقبل وصول رئيس الجمهورية صباح اليوم، تحولت منطقة شرق سوهاج، التى تضم ديوان عام المحافظة، التى من المقرر أن يعقد به الرئيس اجتماع موسع يضم محافظي الجنوب وعددًا من الوزراء، عقب الانتهاء من زيارته لحى الكوثر، إلى ثكنة عسكرية.

حيث شهد كورنيش النيل شرق كوبرى أخميم، سياجًا أمنيًا مكثفًا لقوات الشرطة والحرس الجمهورى، والدوريات الشرطية المتحركة عبر الشوارع والأزقة، إلى جانب عدد كبير من المصفحات الخاصة بجهاز الشرطة، مدعمة بمدرعتين من الجيش أمام ديوان عام المحافظة، ومدرعة أمام مبنى جهاز أمن الدولة السابق، ومدرعة بالقرب من جامعة سوهاج.

وعقب وصول مرسى لمطار سوهاج الدولى، قام باستقلال طائرة هليوكوبتر، أقلته لمنطقة حى الكوثر، حيث تفقد عددًا من المشروعات الصناعية والاستثمارية هناك، كما يقوم بتفقد مشروع المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع إسكان الشباب، وتسليم عقودها لعدد من المواطنين.

وسيقوم بعد قليل بعقد لقائه بعدد من المحافظين والوزراء بديوان عام المحافظة، يعقبه اجتماع مع بعض القيادات الحزبية والشعبية والتنفيذية

على جانب اخر استقبل أهالي فى محافظة سوهاج وحركات سياسية وثورية، الرئيس محمد مرسى بتظاهرات احتجاجية على كوبري أخميم رفضا لزيارته للمحافظة اليوم، والمطالبة برحيله. وهدد مشاركون فى الوقفة من عائلة الشهيد الحسيني أبو ضيف باختطافه حال قدومه للمحافظة، بينما ردت أغلقت قوات الأمن كوبري الجامعة وأطلقت قنابل الغاز على المحتجين لتفريقهم.

وبث نشطاء على يوتيوب مقاطع فيديو للتظاهرات على كوبرى أخميم، كما حمل بعضهم نعوش رمزية مروا بها فى شوارع المحافظة.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=QeaD5s-FpBY[/youtube]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=U2ZstMBok7o[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...