الرئيسية » أخبار مصر » التحرير يُطالب بانتخابات رئاسية عاجلة ورحيل مرسي

التحرير يُطالب بانتخابات رئاسية عاجلة ورحيل مرسي

وسط هدوء تام بالكورنيش والميدان…

15-3-2013

سيطر الهدوء على ميدان التحرير اليوم الجمعة على الرغم من دعوة بعض القوى السياسية والثورية إلى تظاهرات الفرصة الأخيرة بميدان التحرير وساحة المنصة.

وتوافد العشرات من المتظاهرين الذين احتشدوا أمام المنصة الرئيسية بالميدان، وتسبب ارتفاع درجة الحرارة فى تفريقهم بالشوارع الجانبية عقب هتافاتهم المناهضة للإخوان والرئيس مرسى.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة ضد الرئيس مرسى منها:”شيل مرسى وحط خروف.. يمكن يحكم بالمعروف”و”ويا اللى ساكت ساكت ليه..هتلك طرحه بـ10 جنيه” و”إقتل أحمد وإقتل مينا..كل رصاصة بتقوينا” و”إضرب غاز إضرب حى..وإنت يامرسى دورك جى”و”شيلو مرسى وحطوا حمار يمكن يوقف ضرب النار” و”عبد الناصر قالها زمان ..الإخوان ملهمشى آمان” و”إرحل..إرحل”.

وطالب المتظاهرون برحيل الرئيس محمد مرسى ومحاكمته على قتل المتظاهرين بالإضافة إلى ضرورة إجراء انتخابات رئاسية عاجلة على أن يتولى الجيش مسئولية المرحلة الانتقالية؛ ليأتى رئيس جديد من الشعب يكون رئيسًا لكل المصريين وليس رئيسًا لفصيل أو جماعة.

وفي السايق ذاته استمر عدد من المعتصمين فى إغلاق الميدان أمام حركة المواصلات على الرغم من عدم كثرة أعداد المتظاهرين إلا أن بعضهم قام بوضع الحواجز الحديدية والكتل الخرسانية على أبواب الميدان.

كما عادت حركة المواصلات إلى طبيعتها على طريق الكورنيش، وأيضا أعلى كوبرى قصر النيل وسط انسحاب تام لأى من المتظاهرين، أو مثيرى الشغب وأطفال الشوارع، وذلك فى الوقت الذى قامت هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بإعادة تنظيف الشوارع بشكل كامل وإزالة كافة المخلفات ونقلها بعيدًا عن المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...