الرئيسية » أخبار مصر » نشر أسماء منفذي هجوم رفح ومعلومات عن تنفيذ حماس له انتقاماً من الجيش لهدم الأنفاق

نشر أسماء منفذي هجوم رفح ومعلومات عن تنفيذ حماس له انتقاماً من الجيش لهدم الأنفاق


14-3-2013

أسماء منفذي عملية رفح التي تعود وقائعها إلى شهر رمضان الماضي، التي راح ضحيتها 16 جنديا مصريا.

وقال أشرف بدر رئيس تحرير مجلة “الأهرام العربي” في تصريحات له إن أسماء منفذي العملية هم: أيمن نوفل .. قيادي في كتائب القسام وهارب من سجن المرج في 30 يناير، قبل عامين، محكوم عليه بتهمة التحريض والمشاركة مع آخرين في اقتحام الحدود المصرية عام 2008.

ومحمد إبراهيم صلاح أبو شمالة الشهير بـ”أبو خليل”: عمره 39 عاما، وهو قائد بالصف الأول لحركة حماس.

ورائد العطار الملقب بـ”رأس الأفعى الحمساوية”: وهو مهندس اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وأضاف بدرأن أحد أسباب كشف هذه الملابسات هو ضبط 7 فلسطينيين فجر اليوم في مطار القاهرة، وأضاف أنه حصل على هذه المعلومات من شخصية كبيرة في حركة حماس، بالإضافة إلى أنه قام بالتأكد مناه من خلال مصادر أمنية”.

وأكد بدر أن المسئول الكبير في حماس أكد له وجود 3 أنواع من الأنفاق ، أحدهم خاص بمرور الأفراد، والثاني لنقضل البضائع المصرية، أما الثالث ، فخاص بنقل المعدات والمخدرات. وأضاف بدر أنه تم التحقيق مع هؤلاء، والرئاسة المصرية وصلها تقرير مفصل عن سير التحقيقات معهم، وقد تفرج حماس خلال أيام عن هذه الأسماء”.

أما ملابسات الحدث فيقول بدر: “جاءت انتقاما من الجيش المصري لهدم عدد كبير من الأنفاق التي كانت مصدر ولا تزال للتجارة ولدخول الأسلحة والمخدرات إلى قطاع غزة”.

وحاولت بعض المصادر الاتصال بالرئاسة لمعرفة حقيقة الأمر، ولكن لم يرد أحد، ونشر النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، صور أدعوا أنها للفلسطينيين الثلاثة.

يذكر أن قوات الأمن بمطار القاهرة تمكنت أمس من القبض على 7 فلسطنيين أثناء دخولهم القاهرة في الطائرة القادمة من سوريا وبحوزتهم خرائط لمنشآت حيوية مهمة في مصر وخطط على تدريبات عسكرية .

وحددت مصادر أن الفلسطنيين السبعة كانوا قد دخلوا من الأراضي الفسطينية إلى القاهرة ثم سوريا فإيران وتلقوا تدريبات في ايران لـ 30 يوما وعادوا إلى القاهرة مرورا بسوريا .

وقالت مصادر إن المتهمين هم “نادر م ش ” ومحمود ذ ش ” ومحمد ب ع” واحمد رم ” ومحمد فا” ومصعب ع م ” ومحمد ع م”.

يذكر أنه قبل الثورة كان يتم ترحيل اي فلسطيني يدخول مطار القاهرة مباشرة إلى معبر رفح بما يسمى بـ” الترحيلا” لكن عقب الثورة يحرر الفلسطيني إقراراعلى نفسه يتعهد فيه بمغادرة البلاد في مدة اقصاها 72 ساعة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...