الرئيسية » أخبار الفن والنجوم » التليفزيون المصري يحظر ارتداء المذيعات لـ «البديهات»

التليفزيون المصري يحظر ارتداء المذيعات لـ «البديهات»


13-3-2013

أكد شكرى أبوعميرة، رئيس التليفزيون، أن التليفزيون المصرى تراجع دوره وسط التليفزيونات العربية والفضائيات المصرية، واضعاً خطة للنهوض به ركزت فى مجملها على ملابس ومكياج المذيعات.

وأضاف فى تقرير داخلى «سرى» تم تعميمه على المذيعات فى المبنى أن «التليفزيون المصرى كان فى مقدمة التليفزيونات العربية، لكن دوره تراجع، لذا يجب الاهتمام بالمحتوى والمضمون أكثر من الشكل الخارجى فى البرامج».

لكن اللافت أن الملاحظات الواردة فى التقرير ابتعدت عن تغيير المضمون الذى يطالب به، وركزت على حسن المظهر والأداء والوزن بالنسبة للمذيعات، ومنع لبس غطاء الرأس الذى يحتوى أكثر من لونين، ومنع ارتداء الملابس «المشجرة أو المقلمة» وعدم الاقتداء بالملابس والأشكال الغربية فى اللبس، كما منع ارتداء البديهات الضيقة والجينز الضيق.

ومن الشروط الأخرى فى الملابس ارتداء الجاكيت الكلاسيكى السادة والبنطلون الكلاسيكى السادة، واشترط «أبوعميرة» توقيع جميع المذيعات على التقرير، والالتزام وعدم الإخلال به.

تناول التقرير أيضاً منع صبغات الشعر اللافتة للانتباه، أما بالنسبة للمكياج، فاشترط استخدام المكياج الهادئ فى الألوان، وعدم وضع «قدم على قدم» أثناء الحوار مع الضيوف.

أما من ناحية طريقة الحوار مع ضيوف برامج التليفزيون، فأكد التقرير أنه يجب الالتزام بالحيادية، التى تتمثل فى عدم الرد على أى ضيف والاستماع لما يقوله فقط، دون التدخل فى كلامه، وإذا قام الضيف بالتعدى اللفظى على ضيف الحلقة أو على المذيعة، لا يجوز الرد عليه نظراً للحالة الحرجة التى تمر بها البلاد، كما أنه لا يجب التعليق على آراء الضيوف، أو إبداء وجهات نظر خاصة بموضوع حلقة النقاش، ويجب جمع معلومات حقيقية وليست مغلوطة عن موضوع الحلقة قبل بدء البرنامج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد القبض على حنين حسام بسبب التيك توك.. فيديوهات تعري لسما المصري عاليوتيوب؟!!

بعد القبض على حنين حسام بسبب التيك توك.. فيديوهات تعري لسما المصري عاليوتيوب؟!!