الرئيسية » أخبار مصر » كاتبة أمريكية: الولايات المتحدة دعمت الإخوان لأنهم منظمون

كاتبة أمريكية: الولايات المتحدة دعمت الإخوان لأنهم منظمون

29-10-2012

أكدت الكاتبة الأمريكية ترودي روبين أن رجال الأعمال في مصر خائفين من دعم المجتمع المدني، بعد أن شددت الحكومة المصرية على دعم المجتمع الدولي لمنظمات المجتمع المدني في مصر، واعتبارها من التمويل الأجنبي المشبوه.
 
وقالت الكاتبة في صحيفة “فلادلفيا انكويرير” والتي تعد من أقدم الصحف في الولايات المتحدة أن رجال الأعمال القبطي نجيب ساويرس هو الوحيد الذي يدعم المجتمع المدني في مصر، ولم يخف من أي مضايقات.
 
وأضافت الكاتبة الأمريكية في ردها خلال لقاء مع عدد من الصحفيين في ولاية فلادلفيا بمقر الصحيفة “إن الولايات المتحدة قررت دعم الإخوان لأنهم أكثر تنظيما في مصر، عكس القوى الليبرالية وغير الإسلاميين الذين هم أقل تنظيما من الإخوان المسلمين”.
 
وأشارت رودي روبين إلى أن الولايات المتحدة اتخذت قرارا بدعم الثورة المصرية بعد شيء من التردد، وكان القرار صعبا بالنسبة لهم، بسبب العلاقات التي كانت تجمعهم بالنظام السابق طوال السنوات الماضية.
 
وأوضحت الكاتبة الأمريكية أن الولايات المتحدة قررت دعم الإخوان وتعليمهم الديمقراطية الصحيحة، طالما أنهم منظمون ويعملون على أرض الواقع، لكن حتى الآن لم تظهر بوادر الديمقراطية لديهم في التعامل مع الأمور السياسية.
 
ودعت ترودي روبين الحكومة المصرية بعدم التدخل في أي شيء خاص بالدستور أو عمل منظمات المجتمع المدني وأن تركز في عملها تجاه المواطنين فقط.
 
وأكدت الكاتبة الأمريكية أن الإخوان المسلمين لن يستمروا كثيرا إذا لم يسيروا على الطريق الديمقراطي الصحيح وسوف يسقطوا من أعلى الجبل دون رجعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...