الرئيسية » أخبار مصر » وكيل المخابرات السابق: إيران وسوريا وراء الفلسطينيين الـ7 المضبوطين بمطار القاهرة

وكيل المخابرات السابق: إيران وسوريا وراء الفلسطينيين الـ7 المضبوطين بمطار القاهرة


13-3-2013

وصف اللواء الدكتور ثروت جودة وكيل المخابرات السابق، ضبط الأجهزة الأمنية بالمطار لعناصر فلسطينية ثبت تلقيهم التدريبات العسكرية في إيران لمدة 30 يوم قبل قدومهم إلى القاهرة بالحادثة السيئة التي لها دلالات خطيرة.

وقال أنه بخبرته المخابراتية يستطيع أن يؤكد أن هؤلاء مبعوثون من المخابرات الإيرانية و رما يكون لهم خط اتصال بنظيرتها السورية بسبب موقف الدولة المناهض لنظام الأسد، وأنه عندما يضبط هؤلاء بحوزتهم خرائط لمنشئات حيوية مصرية و خطط تدريبات عسكرية يكونوا قد أتوا إلى مصر لتنفيذ عملية قذرة بإحدى وسيلتين لا ثالث لهما.

و تابع في تصريح له: قد يكون هؤلاء أتوا لفرز خلايا مصرية ويستخدمها لتنفيذ هذه العمليات أو جاءوا بهدف التنفيذ مباشرةً .

وحذر مجدداً من تنامي العلاقات مع دولة إيران لافتاً إلى أن أجهزة مصر المعلوماتية”المخابرات” حذرت مسبقاً من تنامي هذه العلاقات و أوصت بأن تكون العلاقات محدودة لأن دولة إيران تهدد كل دول المنطقة العربية وخاصةً مصر ولذلك يجب توخي الحذر في التعامل معها.

هذا و كانت قوات الأمن بمطار القاهرة قد تمكنت من القبض على 7 فلسطنيين أثناء دخولهم القاهرة في الطائرة القادمة من سوريا وبحوزتهم خرائط لمنشآت حيوية مهمة في مصر وخطط على تدريبات عسكرية .

وحددت مصادر أن الفلسطنيين السبعة كانوا قد دخلوا من الأراضي الفسطينية إلى القاهرة ثم سوريا فإيران وتلقوا تدريبات في ايران لـ 30 يوما وعادوا إلى القاهرة مرورا بسوريا .

وقالت مصادر إن المتهمين هم “نادر م ش ” ومحمود ذ ش ” ومحمد ب ع” واحمد رم ” ومحمد ف ا” ومصعب ع م ” ومحمد ع م”.

يذكر أنه قبل الثورة كان يتم ترحيل اي فلسطيني يدخول مطار القاهرة مباشرة إلى معبر رفح بما يسمى بـ” الترحيلا” لكن عقب الثورة يحرر الفلسطيني إقراراعلى نفسه يتعهد فيه بمغادرة البلاد في مدة اقصاها 72 ساعة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...