الرئيسية » أخبار مصر » رغم وعد الإخوان بعدم الطعن ..”الإداري” ينظر طعنا يطالب بإلغاء وقف انتخابات مجلس النواب

رغم وعد الإخوان بعدم الطعن ..”الإداري” ينظر طعنا يطالب بإلغاء وقف انتخابات مجلس النواب

مجلس الدولة –

13-3-2013

قال مصدر قضائي إن محكمة القضاء الإداري تلقت طعنا من هيئة قضايا الدولة على حكم وقف إجراءات انتخابات مجلس النواب الصادر يوم الأربعاء الماضي.

وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات في أبريل المقبل إلا أن حكما قضائيا أوقف إجراءاتها، وقضى بإحالة قانون الانتخابات البرلمانية، الذي أقره مجلس الشورى مؤخرا، إلى المحكمة الدستورية العليا للبت فى مدى دستوريته.

وأوضح المصدر أن “هيئة قضايا الدولة طعنت على حكم القضاء الإداري بوقف الانتخابات أمام الدائرة 11 إدارية عليا وتحددت جلسة 17 مارس الجاري لنظر الطعن”.

وقال إن الهيئة “طعنت بالنيابة عن رئاسة الجمهورية ومجلس الشورى ووزارة العدل”.

وقالت هيئة قضايا الدولة في بيان اليوم إن “المشرع الدستوري قد خص هيئة قضايا الدولة بولاية النيابة القانونية والادعاء المدني عن الدولة بسلطاتها الثلاث أمام كافة الجهات القضائية في الداخل والخارج، ولذا فإن هيئة قضايا الدولة اتجهت للطعن علي الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعوي رقم 28260 لسنة 67 ق والمتعلقة بقرار رئيس الجمهورية بدعوة الناخبين للإدلاء باصواتهم”.

وقال البيان إن “الحكم شابه عوار، وغل يد رئيس الجمهورية عن مباشرة اختصاصاته السياسية، وقام بتعطيل بعض مواد الدستور طبقا لمفهوم الحكم وتفسيره للماده 141 من الدستور، وبالتعرض لمنازعه مطروحة أمام الدستورية العليا متعلقه بذات الموضوع متجاوزا اختصاص المحكمة التي أصدرته”.

من ناحية أخرى، نقلت وكالة رويترز عن مصدر رئاسي نفيه لما ورد بتقرير أذاعته قناة العربية بأن الرئاسة تقدمت بطعن في الحكم.

وفي السياق ذاته، أكدت اللجنة العليا للانتخابات عدم صحة ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية من أن اللجنة قامت بالتقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا على الحكم الصادر بوقف إجراءات انتخابات مجلس النواب.

وقال المستشار هشام مختار المتحدث الرسمي باسم اللجنة في تصريح، أوردته وكالة انباء الشرق الأوسط، إن اللجنة “لم تطلب إلى هيئة قضايا الدولة الطعن على ذلك الحكم بالإنابة عنها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...