الرئيسية » أخبار مصر » المعلمون يتعرضون للنصب باسم “الكادر”

المعلمون يتعرضون للنصب باسم “الكادر”

70%من العاملين بالحقل التعليمى غير تربويين..

أحمد الأشقر، نقيب معلمي 6 أكتوبر

12-11-2012

قال أحمد الأشقر، نقيب معلمي 6 أكتوبر والشيخ زايد ورئيس برلمان المعلمين، إن الزيادة التي أقرها الدكتور “محمد مرسي” للمعلمين تمثل تراجعا عن وعده السابق والذي سبق أن رفضه المعلمون بأن تكون الزيادة 100% تقر على مرحلتين.

وأضاف “الأشقر” اليوم الاثنين – في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم- أن المعلمين يتعرضون لعملية “نصب” باسم الكادر منذ عام 2005 وأن نقابة المعلمين بذلت جهودا لإقناع الرئيس السابق حسني مبارك بهذا الكادر، الأمر الذي تكرره النقابة الحالية.

ومن جانبه قال، الدكتور أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، إن القانون الذي صادق عليه الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، والمسمى إعلاميا بـ”كادر المعلمين” ليس بكادر لكن مجرد زيادة مالية، وخطوة على الطريق الصحيح في موازنة “منخنقة” تعاني العجز.

وأضاف الحلواني، أن الرئيس محمد مرسي وعد أن يكون المعلمون أول فئة يتم تحسين أوضاعها في الموازنات القادمة، مشيرا إلى أن الدستور سيضمن موادا لتحسين أجور العاملين بعيدا عن سياسة الحكومات المتلاحقة.

وأشار الحلواني إلى أن المعلم الذي يثبت ممارسته ضغوطا على التلاميذ من أجل الدروس الخصوصية سيعاقب على هذه المخالفة التأديبية من قبل المحافظ ووزير التربية والتعليم، وفقا للتعديلات الجديدة على القانون.

وحول ضرب التلاميذ في المدارس، قال الحلواني إن النظام السابق أجرم في العملية التعليمية منذ عام 1998 حين تم إلغاء تكليف خريجي كلية التربية من دخول الحقل التعليمي الذي به 70 % غير تربويين وخريجي دبلومات ومؤهلات عليا مختلفة.

ومن ناحيته، رفض عبدالحفيظ طايل، مدير المركز المصري للحق في التعليم، أحاديث البعض عن كيفية إصلاح فساد 30 عاما في ثلاثة شهور، قائلا: “من لا يستطيع وضع خطة لإصلاح حقيقي في التعليم يجلس في بيته”، كاشفا أن خريطة نصيب الطالب المصري الذي يحصله من التعليم طيلة 12 عاما، حتى المرحلة الإعدادية، 11 يوما فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...