الرئيسية » أخبار مصر » «دار الافتاء» تطالب بتأجيل النطق بالحكم في قضية «بورسعيد»

«دار الافتاء» تطالب بتأجيل النطق بالحكم في قضية «بورسعيد»

د. شوقى عبد الكريم

8-3-2013

طالبت دار الافتاء المصرية المحكمة المصرية باعطائها مزيد من الوقت للانتهاء من الدراسة العميقة لأوراق قضية متهمى مجزرة بورسعيد المقرر الحكم فيها غدا السبت ، منوها إلى أن الخيار متروك للمحكمة بأن تتسلم أوراق القضية بدون تقرير مفتي الجمهورية أو تمهل فضيلته بعض الوقت لإبداء الرأي الشرعي فيها.

صرح بذلك الدكتور “إبراهيم نجم” المتحدث الرسمي باسم دار الإفتاء، مؤكدا أن الدكتور شوقى عبد الكريم مفتى الجمهورية، لم يسعفه الوقت لدراسة القضية بشكل واف وبصورة يطمئن إليها لكي يرفع تقريره إلى المحكمة الموقرة، نظرا لكونه يباشر عمله مفتيا منذ أقل من 72 ساعة فقط، مشددا أن الدار لا تملك أن ترفض تسليم أوراق أي قضية تم إحالتها إليها بموجب المادة رقم 381 معدل من قانون الإجراءات الجنائية.

وأشار نجم أن فضيلته أولى اهتماما كبيرا بهذه القضية منذ أول يوم تولي فضيلته مهام منصبه إيمانا بالأهمية القصوى لهذه القضية أمام الرأي العام ، وأنه حريص كل الحرص على إنجاز هذه المهمة في أقرب وقت ممكن حتى تأخذ العدالة مجراها، وذلك حرصا منه على ألا تضيع دماء الشهداء الأبرار هدرا أو أن يقتل مظلوم بغير وجه حق.

أكد نجم أن فحص ودراسة أوراق القضية والتي يزيد عدد أوراقها على عدة آلاف وحتى يطمئن فضيلة المفتي إطمئنانا على سبيل اليقين فإن الأمر يتطلب مزيدا من الوقت للإطلاع بشكل واف وتام على أوراق القضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...