الرئيسية » أخبار مصر » متوسط الزيادات الجديدة للمعلمين بعد الكادر

متوسط الزيادات الجديدة للمعلمين بعد الكادر

ننشر متوسط الزيادات الجديدة للمعلمين بعد الكادر

كبير المعلمين يحصل على 1050 جنيها

و450 جنيها للمعلم الأول بالدرجة الثانية.. والوزير: الصرف نهاية نوفمبر

 

الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

الأحد، 11 نوفمبر 2012

نفى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم ما تردد حول صرف نسبة الـ 50% الأولى من مشروع قانون كادر المعلمين الجديد فى ديسمبر المقبل على أن يتم صرف نسبة الـ50% الثانية فى شهر يوليو القادم بالتزامن مع بداية السنة المالية الجديدة.

وعن اعتماد رئاسة الجمهورية لقانون كادر المعلمين الجديد أكد غنيم فى تصريحات خاصة أن القرار الرسمى بشأن اعتماد الكادر من رئاسة الجمهورية لم يصل بعد إلى الوزارة ، مشيرا إلى أنه فى حالة وصول قرار رسمى من الرئاسة وإصدار قرار جمهورى بشأن القانون سيتم إبلاغ جميع مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات مصر بالزيادات المحددة ليتم صرفها للمعلمين مع رواتب نوفمبر الجارى مضيفا أن جميع مطالب المعلمين مشروعة ولهم الحق فى مطالبتها.

وأكد غنيم أنه تم تعديل نحو 14 بندا من بنود قانون 155 لسنة 2007 بما ينص على حقوق وواجبات المعلمين، مشيرا إلى أنه تم تحديد صرف الكادر على مرحلتين بنسبة 50% لكل مرحلة مؤكدا فى الوقت ذاته أنه سيتم صرف نسبة الـ50% الأولى من مشروع الكادر مع رواتب شهر نوفمبر الجارى بأثر رجعى من شهر أكتوبر.

وقال غنيم إن نسبة الـ 50% الثانية من قانون الكادر،سيتم مناقشتها مع الحكومة لتحديد المبالغ المالية لها على أن يتم صرفها خلال شهر يناير أو فبراير على الأكثر،,مشيرا إلى أن الوزارة فعلت ما عليها فى حل قضية مشروع الكادر ووفرت من ميزانية الوزارة نسبة الـ50% الأولى والتى تقدر بنحو 1,2 مليار جنيه.

ومن ناحية أخرى، أكد غنيم أنه سيعمل على تحويل وزارة التربية والتعليم من وزارة خدمية إلى وزارة استثمارية خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى أنه سينعكس ذلك على تطوير منظومة العملية التعليمية فى مصر موضحا أنه سيعمل على إنشاء مدارس جديدة لاستيعاب جميع التلاميذ للقضاء على ظاهرة تكدس الفصول فى الفترة القادمة.

من ناحيته، أكد الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اعتمد تعديلات قانون كادر المعلمين ويصدر مرسوما بقانون لتنفيذه رسميا مشيرا إلى أن القانون سيأخذ رقما وينشر فى الجريدة الرسمية اليوم الأحد.

وأوضح نقيب المعلمين : أن القانون سيرسل لوزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، لتتولى إرسال أمر التنفيذ لوكلاء الوزارة الذين سيتولون بدورهم إرساله للإدارات التعليمية.

وأشار إلى أنه بالنسبة لزيادة الـ50% الأولى التى كان من المفترض أن تصرف ضمن الكادر للمعلمين فى أكتوبر الماضى، فستصرف للمعلمين فى نهاية نوفمبر بكشوف مستقلة عن الراتب.

فى سياق متصل، قال محمود الأشقر عضو برلمان المعلمين، إن التعديلات الجديدة لم تقدم شيئا ملموسا للمعلمين، مستنكرا المادة التى تعتبر الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية فى تلك التعديلات، وذلك دون أن يتم رفع رواتب المعلمين ، موضحا أن زيادة الـ50% التى أقرتها تعديلات قانون الكادر بحسبة بسيطة ستساوى بالنسبة للمعلم الذى يعمل منذ 18 عاما بالتدريس 150 جنيها فقط واعتبر الأشقر، أن اعتماد الكادر الجديد ما هو إلا ترقيع للكادر القديم بعد أن تجاهلت الحكومة رفع الحد الأدنى لأجر المعلم ومطالب المعلمين بتحديد حد أقصى وأدنى لأجور العاملين بالوزارة.

ونشر المصدر متوسط الزيادات المقترحة لأجور المعلمين مع مراعاة التفاوت فى الراتب الأساسى للمعلم، نظرا لاختلاف نوعية المدارس التى يعملون بها ما بين التعليم الفنى والتجريبيات والتعليم العام، وذلك على النحو التالى:

كبير المعلمين الدرجة المالية المعادلة العالية

أساسى الراتب 700 جنيه ويحصل على 350 جنيها إضافية.

معلم خبير الدرجة المالية المعادلة مدير عام المدة البينية 5سنوات

أساسى الراتب 500 جنيه ويحصل على 250 جنيها إضافية.

معلم أول (أ) الدرجة المالية الأولى المدة البينية 5 سنوات

أساسى الراتب 400 جنيه ويحصل على 200 جنيه إضافية.

معلم أول الدرجة المالية المعادلة الثانية المدة البينية 5 سنوات بدل

أساسى الراتب 300 جنيه ويحصل على 150 جنيها إضافية.

معلم الدرجة المالية المعادلة الثالثة أقدمية سنتين المدة البينية 5 سنوات

أساسى الراتب 250 جنيها ويحصل على 125 جنيها إضافية.

بينما يستبعد معلمو الحصة والعقود المؤقتة من أية زيادات جديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...