الرئيسية » أخبار مصر » رفع أسعار غاز المنازل بزيادة طفيفة الشهر المقبل

رفع أسعار غاز المنازل بزيادة طفيفة الشهر المقبل

المالية: رفع أسعار غاز المنازل بزيادة طفيفة الشهر المقبل

 

كشف ممتاز السعيد، وزير المالية، أن الحكومة قررت رفع أسعار الغاز للمنازل بدءاً من الشهر المقبل، وأن الزيادة ستكون طفيفة، كما سيتم الإعلان الأسبوع الجارى عن رفع الدعم عن بنزين 95، مؤكداً أن الحكومة تستهدف توفير 35 مليار جنيه خلال عام من تطبيق إجراءات ترشيد دعم الطاقة، فى وقت تواصلت فيه أزمة نقص الوقود فى المحافظات، خصوصاً بنزين 80 والسولار، ما أدى إلى حدوث اشتباكات بالأيدى للخلاف على أسبقية الحصول على المواد البترولية.

وقال السعيد إنه «تم إلغاء الدعم عن الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، ولن يتم إقرار زيادات جديدة عليها»، مشيراً إلى أن «المصانع بدأت فى سداد المتأخرات عليها من شهر يوليو الماضى، بعد جدولتها».

وأكد أن ترشيد دعم الطاقة يوفر للدولة خلال 12 شهراً من تطبيقه حوالى 35 مليار جنيه، ويؤدى إلى تقليل عجز الموازنة الذى سيصل فى العام المالى الجارى إلى 135 مليار جنيه، وأى تأخير فى تطبيق الإجراءات الإصلاحية سيؤدى إلى زيادة هذا المبلغ.

وكشف أنه تم تأجيل توزيع البوتاجاز من خلال الكروت الذكية لبضعة أشهر لحين اكتمال منظومة توزيعه بشكل كامل، لافتاً إلى أنها ستطبق بعد عدة أشهر، وبالتحديد قبل نهاية السنة المالية الحالية 2012- 2013.

من جهته، أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول، أن قراراً جمهورياً سيصدر بشأن زيادة أسعار البنزين 95، دون أن يحدد موعداً لذلك القرار، لاعتبارات تتعلق بالسوق وعدم السماح لمضاربين بالتلاعب فى الأسعار، مشيراً إلى أن الحكومة لن تمس أسعار السولار فى خطة ترشيد الدعم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...