الرئيسية » أخبار مصر » إصدار رخصة القيادة الدولية الاثنين بدون زيادة فى الرسوم

إصدار رخصة القيادة الدولية الاثنين بدون زيادة فى الرسوم

الداخلية تبدأ إصدار رخصة القيادة الدولية الاثنين بدون زيادة فى الرسوم

 

صرح مسؤول بالمركز الإعلامي بوزارة الداخلية بأن الإدارة العامة للمرور ستبدأ الاثنين 12 نوفمبر في إصدار رخصة القيادة الخاصة المطورة ” الدولية “.

وأوضح أن إصدار الرخصة الدولية سيكون عقب إدخال بعض التعديلات عليها لتحقيق أعلى معايير التأمين ومنعاً للتزوير وربطها بالرقم القومي، وإعداد بياناتها بما يتوافق مع إمكانية استخدامها في الدول الأجنبية.

وأكد أن الإدارة العامة للمرور تقوم بتجهيز باقي وحدات المرور بالتقنيات اللازمة لتعميم إصدار الرخصة المطورة بجميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن الإجراءات الخاصة بالرخصة المطورة ستتم بعد ترجمة اسم المرخص له والجنسية وتاريخ إصدار الرخصة وتاريخ الانتهاء لاستخدامها في الدول الأجنبية التي ترتبط بجمهورية مصر العربية بمعاهدات ثنائية تسمح بموجبها باستخدام الرخص المصرية على أراضيها، وتوحيد بيانات مالك المركبة ورخصة القيادة الخاصة بالرقم القومي.

وأشار إلى أنه ستتم إضافة تصنيف للمركبات التي يمكن لحامل الرخصة قيادتها أسوة بنماذج الرخص الدولية، مع إضافة علم مصر ملون على الرخصة، ووضع الاشتراطات الخاصة بالقيادة في صورة رسم معبر عنها “نظارة – كرسي المعاقين – ….” أسوة بنماذج الرخص الدولية.

وأشار إلى أنه سيتم إضافة إجراءات تأمينية منعاً لتزوير بيانات الرخصة، وذلك عن طريق إنشاء قاعدة بيانات مركزية موحدة لرخصة القيادة، ووضع شريط كودي “أحادى” مشفر يحتوي على بيانات الرخصة ويمكن قراءته من خلال جهاز “P D A” أو جهاز قارئ باركود للتحقق من صحة بيانات الرخصة.

وأشار إلى أن إصدار تلك الرخصة المطورة سيتم دون أي زيادة أو تغيير في الرسوم المقررة بوحدة مرور مدينة نصر، وسيبدأ العمل اعتباراً من الاثنين 12 نوفمبر، وذلك لمن يستصدر رخصة القيادة لأول مرة أو في حالة تجديدها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...