الرئيسية » أخبار مصر » الأمن يضبط المتهمين في واقعة استشهاد ضابط قسم مصر القديمة

الأمن يضبط المتهمين في واقعة استشهاد ضابط قسم مصر القديمة


6-3-2013

نجح رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء جمال عبدالعال فى 24 ساعة فى ضبط المتهمين فى واقعة استشهاد الملازم أول محمود أحمد أبوالعز ناصف بقسم شرطة مصر القديمة.

وكان الملازم أول محمود احمد أبو العز ناصف، والملازم أول محمد عصام عبد الرحمن، وبصحبتهما القوة المرافقة يستقلون سيارة الشرطة التابعة للقيم لتفقد الحالة الأمنية، وأثناء ذلك اشتبهت القوة في السيارة رقم “و ط ن 954 ماركة سوزوكى فان” حال وقوفها بميدان أبو السعود بجوار دار مناسبات آل مكي بدائرة القسم وبجوارها شخصان يقومان بالعبث بمحتوياتها.

فترجلت القوة لاستطلاع الأمر، فقدم أحدهما بطاقته الشخصية باسم عماد صلاح الدين محمد عبد الغني “23 عامًا، سمكرى سيارات” مقيم بدائرة القسم، بينما بادر الآخر بالتوجه إلى مقدمة السيارة بحجة إحضار بطاقته وأشهر سلاحًا ناريًا كان يخفيه بين طيات ملابسه تجاه القوة وقام بإطلاق عيار نارى تجاه الضابط الأول، ما أدى الى إصابته بطلق نارى فتحتي دخول وخروج من البطن واستشهاده على الفور وفرا هاربين تاركين السيارة.

وبمعاينة السيارة تبين أنها ملك إحدى سلسلة الصيدليات الشهيرة قيادة المواطن حازم محمود إمام عبد الوهاب “47 عامًا، سائق”، وتم سرقتها بأسلوب توصيل الأسلاك، والذي قرر أنه تركها أسفل منزله ولم يكن قد اكتشف سرقتها حتى ارتكاب الواقعة، ما تبين وجود اثر لطلق نارى بالباب الأمامي الأيمن.

وبناء علي توجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واللواء أسامة الصغير مساعد الوزير مدير أمن القاهرة بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، تم وضع خطة بحث موسعة قادها اللواء حسن السوهاجى نائب مدير مباحث العاصمة، والعميد عصام سعد مدير المباحث الجنائية؛ حيث أسفرت عن أن وراء ارتكاب الحادث كلا من المدعو حسني.ع.ا “28سنة سمكري سيارات” وسبق اتهامه في 9 قضايا “3 مشاجرة، مخدرات، سرقة متنوعة ، 4 سلاح ابيض”،والمدعو عماد.ص.م “23سنة سمكري سيارات” وكلاهما مقيم دائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تمكن المقدم طارق الوتيدي رئيس مباحث مصر القديمة، والرائد سامح القللى رئيس مباحث دار السلام، والمقدم خالد الدمرداش رئيس مباحث البساتين من ضبطهما.. وبمواجهتهما اعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وأقرالأول بأنه مطلق العيار الناري الذى أدى الى استشهاد الضابط باستخدام كباس خرطوش كان بحوزته، وأضاف بسرقتهما للسيارة المشار إليها من منطقة المقطم بأسلوب توصيل الأسلاك.

وتم بإرشاد الأول ضبط السلاح الناري المستخدم في ارتكاب الحادث، وهو عبارة عن كباس خرطوش عيار 12 مم، و4 طلقات من ذات العيار كان قد تركه عقب ارتكاب الحادث بحوزة المدعو على رجب على “38 سنة، بائع” مسجل خطر مخدرات وسبق اتهامه في 11 قضية،والذي أيد ما جاء بأقوال المتهم الأول ..وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...