الرئيسية » أخبار مصر » صدق أو لا تصدق..وزارة الزراعة: القضاء على 17452 جرادة ونسبة الإبادة 95 %

صدق أو لا تصدق..وزارة الزراعة: القضاء على 17452 جرادة ونسبة الإبادة 95 %

أسراب الجراد

5-3-2013

ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن بعض التجمعات والأسراب الصغيرة من الجراد تحركت اليوم فوق عدة مناطق في مدينة نصر ومنها الحي العاشر وعباس العقاد واستاد القاهرة الدولي والمطار القديم، موضحة أن المساحات المعالجة بلغت حتى الآن حوالي 17466 هكتار حوريات، وتم القضاء على 17452 جرادة، وأن نسبة الإبادة وصلت إلى 95%.

وأضافت الوزارة – فى بيان أن هناك بلاغات غير مؤكدة جاري التأكد منها عن تجمعات للجراد بمناطق سرابيوم والتل الكبير بالإسماعيلية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم القضاء على جزء كبير من أسراب وتجمعات الجراد الصحراوي التي ظهرت أمس فوق منطقة التجمع الخامس ، والقاهرة الجديدة والمقطم والمنطقة العسكرية (الحرب الإلكترونية) ومنطقة المقابر بالوفاء والأمل والحي العاشر بمدينة نصر.

وأوضح البيان أن أعمال المكافحة لتلك الأسراب بدأت من خلال أربع لجان بكل لجنة طاقمين من أطقم مكافحة الجراد بكل معداتها ومبيدتها، ولا تزال أعمال الرصد والمكافحة مستمرة حتى تستقر التجمعات ويتم مكافحتها.

ولفتت الوزارة إلى أن أعمال مكافحة الجراد ما زالت مستمرة في كل من أدنان وقسطل (جنوب شرق بحيرة ناصر) وأبوسمبل والعلاقي وتوشكي وأبو رماد الشلاتين وأبرق ودرب الأربعين وحماطة والداخلة وأبو منقار ومرسى علم ووادي النقرة والقصير وسفاجا ورأس غارب ووادي عبادي بأسوان وبعض المناطق بقنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...