الرئيسية » أخبار مصر » تكدس الحافلات السياحية أمام المناطق الأثرية بالأقصر بعد إغلاق أصحاب البازارات للمحور الرئيسي

تكدس الحافلات السياحية أمام المناطق الأثرية بالأقصر بعد إغلاق أصحاب البازارات للمحور الرئيسي

جانب من قطع الطرق المؤدية للمناطق الأثرية

4-3-2013

الأقصر-

تسبب قيام أصحاب البازارات السياحية بالأقصر، اليوم الأحد، بإغلاق المحور الرئيسي الواقع عند منطقة التفتيش الأثرية، والمؤدي للمناطق الأثرية الثلاث (وادي الملوك والملكات وحتشبسوت) غرب الأقصر إلى تكدس الحافلات السياحية بداخلها العديد من السياح من مختلف الجنسيات، وذلك أمام المحور المؤدي لتلك المناطق.

وقام العديد من الشركات السياحية بإلغاء زياراتها والعودة إلى مقار إقامتها بالفنادق العائمة، والثابتة في الوقت الذي تكدس المئات من السياح داخل مدينة هابو الأثرية.

كان اتحاد أصحاب ومستأجري البازارات بالأقصر قد أعلن عن إغلاق المناطق الأثرية غرب الأقصر بداية من اليوم الأحد ولمدة 3 أيام متصلة، يبدأ بعدها تصعيد أعمال الاحتجاج بداية من الأربعاء المقبل في حال استمرار عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال بكرى عبدالجليل، رئيس اتحاد أصحاب البازارات بالأقصر إن مطالبهم تتمثل في إعفاء البازارات من الإيجارات بالكامل عن عام 2012 أو تخفيضها إلى 30% فقط من قيمتها الحالية بسبب انهيار حركة السياحة، وتعديل بنود العقود المجحفة خاصة للبازارات التابعة للآثار، أو حسابها بناء على نسبة الإشغال الحقيقية بعيدا عن تصريحات المسئولين الوردية.

وتابع بكري أن الإيجارات تتراوح ما بين 400 إلى 4500 جنيه شهريا حسب حجم ومساحة البازار بإجمالي 135 ألف جنيه شهريا عن منطقة الكرنك فقط، متسائلا: من أين نوفر تلك الإيجارات ونحن لا نرى السياح منذ عام؟.

في سياق متصل، هدد العشرات من أصحاب البازارات السياحية بمعبد الكرنك الشهير بغلق المعبد في وجه السائحين بعد صدور قرار المحكمة بطردهم لعدم دفع الإيجارات، كما أشاروا إلى أن هناك جلسة أخرى في 10 مارس المقبل لنظر طرد أصحاب 101 بازار لعجزهم عن دفع الإيجارات بسبب حالة الركود في القطاع السياحي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...