الرئيسية » أخبار مصر » تفاصيل إجتماع كيرى بمرسي

تفاصيل إجتماع كيرى بمرسي


3-3-2013

إلتقى الرئيس محمد مرسى ,رئيس الجمهورية اليوم وزير الخارجية الامريكية جون كيرى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة وتطرق اللقاء الى العديد من الملفات الهامة والازمات المثارة على الساحة المصرية , كما تم بحث العديد من الملفات الدولية والإقليمية ومنها الملف السوري.

وبحث كيرى مع الرئيس إمكانية إحتواء الأزمة السياسية مع المعارضة بتشكيل حكومة إئتلافية تضم كافة التيارات السياسية وضرورة دفع المعارضة للمشاركة فى الإنتخابات البرلمانية القادمة .

ووعد كيرى الرئيس بدعم الولايات المتحدة للمحادثات بين مصر وبنك النقد الدولى من أجل الحصول على قرض يدفع عجلة الإقتصاد المصرى.

وناقش كيرى قيادات الحرية والعدالة بنتائج مباحثاته مع قيادات المعارضة التى أجراها أمس ونقل لهم مخاوف المعارضة من سيطرة حزب الحرية والعدالة على الإنتخابات وناقشهم فى إمكانية التنسيق مع المعارضة لضمان نزاهة الإنتخابات لدفع المعارضين للمشاركة

يذكر ان كيري كان قد التقى أمس وزير الخارجية محمد كامل عمرو والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي وعددًا من قيادات وشخصيات من أحزاب المعارضة إلى جانب رجال أعمال إضافة إلى لقاءات بممثلين للأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...