الرئيسية » أخبار مصر » اصابة 25 في اشتباكات بورسعيد والداخلية تنقل سجن المدينة

اصابة 25 في اشتباكات بورسعيد والداخلية تنقل سجن المدينة

تشهد بورسعيد حالة عصيان مدني منذ نحو اسبوعين

3-3-2013

اصيب اكثر من 25 شخصا في اشتباكات بين متظاهرين غاضبين وقوات الأمن في بورسعيد احتجاجا على ترحيل متهمين من المتوقع صدور حكم الإعدام في حقهم في غضون أيام.

وقال أشرف العزبي محامي المتهمين في أحداث ستاد بورسعيد “لقد غادر المحامي العام ووكلاء النيابة مواقعهم فور استعار الاشتباكات”.

وأوضح أن 15 من أقارب المتهمين توجهوا لزيارة ذويهم بالسجن الكائن في المحافظة في الصباح الباكر ولكنهم فوجئوا بأنه قد جرى نقلهم داخل سيارات مصفحة إلى القاهرة.

و اضاف “أدى هذا إلى إثارة مشاعر أهالي المتهمين وتضامن معهم العشرات من ألتراس النادي المصري”.

ووقعت معظم الاصابات بسبب الاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي استخدمته قوات الشرطة المكلفة بحماية مديرية الأمن ومبنى المحكمة المقابل لها.

نقل السجن

في هذه الاثناء قررت وزارة الداخلية نقل سجن بورسعيد الى موقع اخر خارج حدود المدينة.

وقالت الداخلية في بيان لها إن نقل المتهمين جاء في إطار خطة ترمي إلى إغلاق السجن بالكامل “حرصا على الأمن العام”.

وأضاف البيان “سيتم تباعا نقل باقي السجناء وفق خطة تم إعدادها تمهيدا لإخلاء السجن على أن يتم انشاء سجن جديد في موقع مناسب “.

وأكدت الوزارة فى بيان أن ذلك يأتى فى اطار “حرص الوزارة علي توفير الأمن والسكينة لكافة المواطنين خاصة المقيمين على مقربة من سجن بورسعيد”.

على الجانب المقابل تجمهر عشرات من مشجعي النادي الأهلي أمام البنك المركزى بوسط العاصمة المصرية مطالبين بضرورة القصاص لزملائهم الذين سقطوا ضحايا أحداث “مذبحة بورسعيد”.

يذكر ان المحكمة حددت التاسع من مارس الجاري لنطق الحكم النهائي بحق المتهمين في مذبحة بورسعيد بعد ان احالت اوراقهم الى المفتي لابداء الرأي الشرعي في اعدامهم.
التاسيسية

سياسيا قضت المحكمة الدستورية المصرية برفض قبول دعاوى تطالب باقرار عدم دستورية قانون معايير اختيار اعضاء الجمعية التاسيسية للدستور التي صاغت الدستور المصري القائم.

وبررت أعلى محكمة في مصر حكمها بان الدعوى رفعت من قبل غير ذي صفة.

و تعرضت الجمعية التاسيسية الي اتهمات من المعارضة بان التيار الاسلامي سيطرة عليها الا ان اللجنة تمكنت من انهاء دستور البلاد الذي تم تمريره في استفتاء على مرحلتين في ديسمبر الماضي بموافقة 64 بالمئة من الناخبين المشاركين في الاستفتاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...