الرئيسية » أخبار مصر » حزب النور يطالب بإعادة قانون الانتخابات البرلمانية للمحكمة الدستورية

حزب النور يطالب بإعادة قانون الانتخابات البرلمانية للمحكمة الدستورية

يونس مخيون رئيس حزب النور

2-3-2013

طالب يونس مخيون رئيس حزب النور بإعادة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية من جديد لإبداء الرأي النهائي والبت فيه وليس مجرد الإخطار، مشيرا إلى أن تمرير القانون دون إبداء الدستورية رأيها فيه “سيعرض البرلمان الجديد لخطر الحل كما حدث في المجلس السابق، ويدخل البلاد في دوامة الفراغ التشريعي وإهدار أموال الشعب”.

وكان الرئيس محمد مرسي قال في حواره مع الإعلامي عمرو الليثي إن “مجلس الشورى التزم بكل ما قالته المحكمة الدستورية، بتصويب كل المواد والبنود التي أقرتها المحكمة الدستورية”، مشيرا إلى أنه أرسل القانون عند وصوله له إلى المحكمة الدستورية لبيان مدى توافق القانون مع ما أقرته.

وأشار مخيون في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إلى أن تصريحات المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث باسمها تؤكد على تخوفات حزب النور من إمكانية الطعن على البرلمان وحله.

وكان ماهر صرح لوسائل الإعلام بأن عدم مراجعة المحكمة الدستورية لقانون الانتخابات سيتسبب في حل البرلمان، لافتا إلى أنه إذا لم يتم تنفيذ أي ملاحظة للمحكمة الدستورية أو تم التغاضي عنها أو تعديل المواد على غير ما قصدته المحكمة الدستورية العليا، فمن حق أي صاحب مصلحة أن يطعن بعدم دستورية القوانين بعد سريانها وعلى المحكمة الدستورية العليا أن تفصل في هذه الطعون.

وكان الرئيس محمد مرسي أصدر مرسوما يدعو لبدء إجراء الانتخابات البرلمانية في مصر في 27 من إبريل على أن تنتهي في يوليو، وتم تغيير الموعد بعد ذلك إلى 22 إبريل لتجنب مواعيد الاحتفال بأعياد الربيع وعيد الميلاد الذي يحتفل به الأقباط.

وأعلن المستشار سمير أبو المعاطي رئيس اللجنة العليا للانتخابات اليوم أنه سيتم فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب يوم السبت المقبل الموافق 9 مارس لمدة ثمانية أيام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...