الرئيسية » أخبار مصر » يسري حماد: سرعة تحديد الترشح للانتخابات “سابقة” وتعطي انطباعات سيئة عن إدارة الحياة السياسية

يسري حماد: سرعة تحديد الترشح للانتخابات “سابقة” وتعطي انطباعات سيئة عن إدارة الحياة السياسية

يسري حماد القيادي بحزب الوطن

2-3-2013

قال يسري حماد القيادي بحزب “الوطن” السلفي إن السرعة التي صدر بها قرار موعد الترشح للانتخابات النيابية بتقديم الأوراق السبت المقبل، ولمدة أسبوع واحد فقط هي “شيء لم يتم سابقا”.

وكان المستشار سمير أبو المعاطي رئيس اللجنة العليا للانتخابات أعلن في مؤتمر صحفي ظهر اليوم أنه سيتم فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب يوم السبت المقبل الموافق 9 مارس لمدة ثمانية أيام.

وأضاف حماد في تعليق على فيس بوك، أن “صدور قانون الترشح بهذه السرعة يعطي انطباعات سيئة عن الطريقة التي ستدار بها الحياة السياسية في مصر في العهد الحالي”.

يذكر أن حماد شارك في جلسة الحوار الوطني التي انعقدت يوم الثلاثاء الماضي برئاسة رئيس الجمهورية، والتي انتهت بطلب تشكيل لجنة من الأحزاب السياسية المشاركة من أجل التواصل مع اللجنة العليا للانتخابات، ووضع معايير موضوعية وشفافة لاختيار الفريق المعاون مع اللجنة القضائية في اللجان الفرعية، مع إعلان عن الفريق المعاون بكل لجنة قبل فترة كافية من إجراء الانتخابات.

كما طالبت التوصيات اللجنة العليا للانتخابات بوضع آلية لرصد أية تجاوزات تختص بالعملية الانتخابية، مع اتخاذ كل الإجراءات ضدها سواء المتعلقة باختراق الصمت الانتخابي أو تجاوز سقف الدعاية الانتخابية، بالإضافة إلى وضع ميثاق شرف إعلامى وعدم استخدام دور العبادة فى الدعاية الانتخابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...