الرئيسية » أخبار مصر » “السيسى”: نعاهد الله والشعب أن تظل القوات المسلحة أساس للحفاظ على الأمن القومى المصرى

“السيسى”: نعاهد الله والشعب أن تظل القوات المسلحة أساس للحفاظ على الأمن القومى المصرى


28-2-2013

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة تعاهد الله والوطن والشعب أن تظل جيلًا بعد جيل محافظة على يمين الولاء واضعة مصر، وأمنها القومى فوق كل اعتبار وقادرة على الوفاء بما كلفها به الشعب المصرى العظيم من مهام مستمرة فى تطوير وتحديث قدراتها القتالية، لتظل قادرة على الوفاء بأداء مهامها للحفاظ على الأمن القومى المصرى، وقال السيسى فى كلمته خلال حفل انتهاء الإعداد العسكرى والتدريب الأساسى لطلبة الكليات العسكرية أن القوات المسلحة ستظل الركيزة الأساسية فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى وآمن وسلامة مصر.

ووعد السيسى أهالي طلبة الكليات العسكرية بأن يتخرج أبناؤهم رجال أوفياء بواسل قادرين على تحمل المسؤولية.. عقيدتهم الإيمان بالله والإخلاص للوطن وذلك بعد إعدادهم الإعداد الجيد بالكلية الحربية معقل الوطنية المصرية على مدى أكثر من قرنين من الزمان تخرج خلالها رموز وقادة قدموا التضحيات لهذا الوطن .

وحيا السيسى أهالي الطلبة على رعايتهم لأبنائهم وتنشئتهم على المبادىء الأصيلة للأسرة المصرية ثم قدمتهم إلى القوات المسلحة حتى يكونوا قادرين على الدفاع عن الوطن من أى خطر فى الداخل والخارج .

وأشاد بالطلبة لاجتيازهم الفترة التدريبية مؤكدًا أن القيادة العامة للقوات المسلحة حرصت على اختيارهم وفق معايير وقيم محددة أثبتوا قدراتهم على تحمل المسؤولية والتحلي بالأخلاق الحميدة .

وقال السيسى أن فترة التدريب هى اللبنية الأساسية لإعداد الفرد المقاتل والمهارات التى يجب تنميتها ورعايتها بصفة مستمرة،.. مشددًا على أن القيادة العامة حريصة على توفير الدعم الكامل لكل ما يحتاجه الفرد والضابط المقاتل،.. مطالبًا الطلبة بالحفاظ على الانضباط العسكرى باعتباره الركيزة الأساسية للقوات المسلحة والحرص على العلم وتنمية القدرات والاستفادة من التقدم العلمى الذى توفره القوات المسلحة عبر معاهدها وكلياتها التعليمية، وكذلك بضرورة الحفاظ على معدات وأجهزة القوات المسلحة التعليمية والاستفادة من إمكانياتها والاطلاع على أحدث النظم القتالية.

واختتم السيسى كلمته بتوجيه الشكر لقادة وضباط الكلية الحربية، على ما بذلوه من جهد وكذلك قدامى القادة على ما منحوه من خبرات وتجارب يستفيد منها الطلبة الجدد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...