الرئيسية » أخبار مصر » «النيابة العامة»: التحقيقات الأولية أثبتت عدم وجود شبهة جنائية في حادث «بالون الأقصر»

«النيابة العامة»: التحقيقات الأولية أثبتت عدم وجود شبهة جنائية في حادث «بالون الأقصر»


27-2-2013

أكدت التحقيقات الأولية للنيابة العامة عدم وجود شبهة جنائية في حادث اشتعال وسقوط المنطاد السياحي فوق حاجر قرية الضبعية بالبر الغربي جنوب الأقصر يوم أمس الثلاثاء.

كشفت عن ذلك التحقيقات الأولية للنيابة العامة بالأقصر، التي باشرها المستشار محمد فهمي المحامى العام للأقصر وقنا، حيث تم تشكيل 4 فرق من النيابة لمتابعة إجراءات الحادث.

وانتقل فريق المعاينة إلى مكان الحادث وتم الاستماع إلى أقوال الشهود المحيطين بمكان الواقعة وفريق آخر لمناظرة الجثث، وتم الاستماع لأقوال السائح الإنجليزي المصاب، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من إدارة الطيران لمعاينة مكان الإقلاع ومكان سقوط البالون، والاطلاع على كافة أوراق الشركة صاحبة البالون والتراخيص الخاصة بها.

وأمرت النيابة بنقل الجثث الـ19 من مشرحة مستشفى الأقصر الدولي عن طريق الإسعاف الطائر إلى القاهرة لعمل تحليلات «الدي إن إيه» لهم، حيث قامت لجنة فنية تابعة لوزارة الطيران بمعاينة مكان الحادث والتحفظ على حطام البالون للوقوف على أسباب سقوطه واشتعاله.

جدير بالذكر أن منطاد تملكه شركة «سكاي كروز» يحمل واحد وعشرين سائحا قد سقط صباح أمس الثلاثاء في مدينة الأقصر من ارتفاع يقدر بحوالي 300 متر ما أدى إلى مصرع 19 شخصا وإصابة 2 آخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...