الرئيسية » أخبار مصر » قضاة يهددون بالامتناع عن الإشراف على استفتاء الدستور

قضاة يهددون بالامتناع عن الإشراف على استفتاء الدستور

8-11-2012
هدد عدد من القضاة، خلال مؤتمر صحفى بنادى القضاة النهرى بالعجوزة، برفض الإشراف على الاستفتاء على الدستور الذى تعكف الجمعية التأسيسية للدستور على إعداده فى الفترة الحالية، إن لم تحقق مطالبهم المتمثلة فى استقلال السلطة القضائية.

ردد عدد من المستشارين منهم خالد محجوب ومحمد عبد الرازق خلال المؤتمر الذى حضره العديد من رموز القوى السياسية والشخصيات العامة ومنهم عمرو موسى والسيد البدوى وجابر جاد نصار اللذين كانوا يجلسون بجوار المستشار أحمد الزند على المنصة جملة هنرفض الإشراف على الاستفتاء.

ودفع ذلك د. جابر جاد نصار عضو التاسيسية إلى الرد على المستشارين رغم أنه كان قد أنهى حديثه فى المؤتمر، قائلا: وضع السلطة القضائية فى الدستور لن تقر مواده إلى بموافقة القضاة وسنحمل الرؤية التى سيعدها ناديكم ونأخذها من المستشار أحمد الزند رئيس النادى فى الصياغة النهائية للدستور.

ومن جانبه، قال المستشار خالد محجوب رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ’اليوم السابع’ على هامش المؤتمر الذى بدأ بالأمس الأربعاء، وامتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أنه فى اجتماع الجمعية العمومية للقضاة اليوم سوف تحدد الإجراءات التى سيتخذها القضاة حال عدم تنفيذ مطالبهم فى الدستور ومن ضمنها الامتناع عن عملية الإشراف على الاستفتاء على الدستور وتعطيل العمل بالمحاكم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...