الرئيسية » الرياضة » العثور على «كأس أفريقيا الذهبي» مع راكب كندي بمطار القاهرة

العثور على «كأس أفريقيا الذهبي» مع راكب كندي بمطار القاهرة


21-2-2013

تمكنت إدارة تأمين الركاب بمطار القاهرة الدولي من إحباط محاولة تهريب كأس افريقيا لكرة القدم، الذي حصلت عليه مصر وسرق خلال اقتحام اتحاد كرة القدم بعد «مجزرة بورسعيد»، العام الماضي.

وعثرت سلطات مطار القاهرة، مساء الخميس، علي كأس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» داخل حقيبة راكب كندي من أصل بنغالي لدي سفره إلي قطر.

وصرحت مصادر مسؤولة بالمطار بأنه في أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة القطرية، المتجهة إلي الدوحة، عثر رجال الأمن علي كأس ذهبي، تابع للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، داخل حقيبة راكب كندي من أصل بنغالي.

وقال الراكب أنه في طريقه إلي جنوب أفريقيا، إلا أن رجال الأمن احتجزوا الراكب والكأس، وأجروا اتصالات بوزير الرياضة العامري فاروق، الذي طلب منهم التحفظ علي الكأس حتى يتم إرسال لجنة لفحص الكأس والتأكد منه.

وأجرت سلطات أمن المطار اتصالات مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للتأكد من أصل الكأس وما إذا كان أصليًا أو مقلدًا.

وصرح العميد محمد عبد العال مدير إدارة التأمين مساء الخميس، بأن الراكب أحمد بوبونكى، كندى الجنسية من أصول آفريقية كان ينهى إجراءات سفره على الطائرة القطرية، المتجهه الى الدوحة، وخلال مرور حقائبه على جهاز الكشف على الحقائب لاحظ أمين الشرطة المعين على الجهاز وجود شىء كبير معتم وبفتح الحقيبة جمركيًا عثر على الكأس.

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة الراكب الى النيابة .

على صعيد آخر، من المقرر أن يصل لاحقًا عيسي حياتو رئيس الاتحاد على رأس وفد كبير، لحضور كأس السوبر بين النادي الأهلي، ونادي ليوبارد الكونغولي، والتى تقام السبت المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقيادة صلاح.. مصر تعلن القائمة النهائية للمونديال

منتخب مصر.. حلم كبير في المونديال  أعلن هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، الاثنين، تشكيلة نهائية ...