الرئيسية » أخبار مصر » العصيان المدني في مصر قد يجبر مرسي على التخلي عن الحكم مثل مبارك

العصيان المدني في مصر قد يجبر مرسي على التخلي عن الحكم مثل مبارك


18-2-2013

انطلقت مسيرة بالألاف من أولتراس النادي المصري ”جرين ايجلز” وطلاب المدارس وأهالي المدينة ،الأحد، من ميدان الشهداء “المسلة” أمام ديوان عام المحافظة في أول أيام العصيان المدني ضد الحكومة.

وتوجهت المسيرة إلي عدد من المصالح الحكومية كديوان عام المحافظة، مجمع محاكم، السنترال العمومي والجمارك، وهيئة موانئ بورسعيد، وهيئة قناة السويس، والأحياء لدعوة العاملين للانضمام إلى العصيان المدنى ونجحوا في اجبار العاملين بها علي النزول والانضمام اليهم أو عدم استكمال العمل .

واقتحم المئات الهيئة العامة للاستثمار من البوابة الخلفية في محاولة لدعوة عمال المصنع الذين استجاب عدد منهم للدعوة، بينما نشبت اشتباكات بين عدد من العمال وأعضاء الاولتراس.

في نفس السياق قطع عدد من سائقي السيارات الأجرة و الميكروباص بخطي الأمين و الزهور الطرق رافضين عمل اي سيارات داخل بورسعيد ، مما تسبب في شلل تام في حركة المرور بشوارع المدينة في مختلف الأحياء مما نسب عنه اشتباكات بين المواطنين الداعيين للعصيان وعدد من السائقين الرافضين له.

يذكر أن الدعوة إلي العصيان المدني الكامل ببورسعيد تأتي للمطالبة بمعاملة ضحايا بورسعيد كشهداء ثورة مادياً ومعنوياً، وعلاج المصابين علي نفقة الدولة مع صرف التعويضات المناسبة لهم ، وانتداب قاضي تحقيقات محايد للتوصل إلي الجناة الحقيقين من الشرطة والقصاص منهم وعدم تسييس الحكم في قضية مجزرة الاستاد .

الجيش يحمي ويراقب

وصرح مصدر عسكري مسئول، أن قوات الجيش الثاني الميداني تكثف تواجدها حول المنشآت الحيوية بمحافظة بورسعيد، لفرض السيطرة الامنية دون الاحتكاك مع المتظاهرين.

وأضاف المصدر ان مجموعات من التراس المصري ”جرين ايجلز” إلى مبنى السنترال، واستجاب لهم بعض الموظفين وغادروا العمل وتوجهوا إلى ميناء بورسعيد وهتفوا ضد القيادات الأمنية، مطالبين بالمشاركة فى العصيان المدني، كما استجاب العاملين بمبنى المحافظة للدعوة للعصيان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...