عدد التعليقات 1,544 على “راسلنا”

  1. بلطجية يروعون طلاب المدارس بالفيوم قال:

    الفيوم – محمد حسين
    اشتكى عدد من طلاب مدارس مجمع دمو بالفيوم من انعدام الحالة الأمنية خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدارسي الحالي واستغلال بعض الخارجين عن القانون والبلطجية لتجاهل القوات الأمنية لتأمين المدارس بتلك المنطقة وتهديد الطلاب بالأسلحة البيضاء وإثارة الذعر والفزع بينهم في محاولة لسرقتهم بالإكراه والتعدي عليهم في حال المقاومة والدفاع عن النفس.
    شهدت مدرسة دمو التجارية الثانوية التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية اليوم الخميس مع انتهاء اليوم الأخير بالأسبوع الأول من الدراسة محاولة بعض البلطجية لاقتحام المدرسة بعد أن استطعوا الدخول إلي فناء المدرسة عن طريق السور الخارجي وترويع الطلاب وافتعال مشاجرة معهم بقصد السرقة بالإكراه ، على الرغم من وجود بعض مجندي القوات المسلحة لتأدية خدمتهم العسكرية الإجبارية وتأمين المدرسة إلا أن البلطجية استطاعوا الهرب قبل أن يتم التعامل القانوني معهم و إبلاغ قوات الشرطة.
    فيما أكد الطلاب على تعرضهم للعديد من حالات البلطجة بشكل شبه يومي ومحاولة سرقتهم بالإكراه في ظل غياب المشهد الأمني عن المنطقة مما يعرض حياتهم للخطر وطالبوا بتوفير دوريات شرطة أمام كل مدرسة بالمنطقة حتى استقرار الأوضاع الأمنية.
    ومن الجدير بالذكر أن منطقة دمو تبعد عن مدينة الفيوم بنحو 15 كيلوا مترا وتضم مدارس للتعليم الثانوي العام والفني التجاري والصناعي والإبتدائي والأساسي.
    بينما انتشرت قوات الشرطة والجيش لتأمين بعض المدارس الثانوية بمدينة الفيوم في ظل غياب التأمين عن بعض المدارس البعيدة عن المدينة.

اترك تعليقاً